المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يؤكد على توفير الأجواء المناسبة لطلاب الثانوية العامة لأداء الإمتحانات

السبت 03/يونيو/2017 - 01:05 م
خالد الغول
طباعة
أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم السبت، انتهاء استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، غدًا، بنظام البوكليت، حيث يؤدي 36917 طالبًا، وطالبة، الامتحانات أمام 102 لجنة على مستوى مراكز المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم توفير كل سبل الراحة والأمان للطلاب ليتمكنوا من أداء الامتحانات في سهولة ويسر، والتأكيد على توفير الإضاءة المناسبة داخل اللجان الامتحانية.

وأضاف محافظ الشرقية، أنه تم التنسيق مع قوات الأمن لتأمين اللجان والعمل على منع الغش، والتنبيه على مدير مديرية الصحة بتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان؛ تحسبًا لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي.

وأصدر المحافظ، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة الاهتمام بأعمال النظافة، ورفع القمامة أولًا بأول من محيط المدارس، بنطاق دائرة المحافظة، لتوفير جو صحي وملائم لأداء الإمتحان.

أعرب "سعيد"، عن أمنياته الطيبة، لطلاب وطالبات الثانوية العامة، بأداء الامتحانات في سهولة ويسر؛ متمنيًا لهم النجاح والتفوق.

وأكد هشام السنجري، وكيل اول وزارة التربية والتعليم، أنه تم عقد إجتماع بحضور مديري الإدارات التعليمية، وقيادات التعليم بالمديرية مع رؤساء، ومراقبي لجان الثانوية بديوان المديرية، لمناقشة التعليمات الوزارية بشأن سير اللجان، وانضباطها، والتأكد من إنتهاء تجهيز الإستراحات وتوفير كل سبل الراحة لإستقبال السادة رؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل، والملاحظين المنتدبين، لتمر الامتحانات في جو من الهدوء والسهولة، على أبنائنا الطلاب وجميع المشتغلين بالعملية الامتحانية، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية، في تأمين نقل أسئلة الامتحانات وأوراق الإجابة، ومقار لجان الامتحانات، ومواجهة حالات الغش أو الشغب، إن وجدت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads