المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لمن "الشامبيونزليج" اليوم.. 3 مشاهد تحسم مصير اللقب بين الملكي واليوفي

السبت 03/يونيو/2017 - 02:16 م
عواطف الوصيف
طباعة
ينتظر عشاق كرة القدم على مستوى العالم، المباراة التي من المقرر عقدها مساء اليوم السبت، والتي تعد بمثابة موقعة مثيرة ومشتعلة بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريدالإسباني، على ملعب "ميلينيوم ستاديوم"، بالعاصمة الويلزية كارديف، بنهائي دوري أبطال أوروبا.

سنحاول من خلال هذا التقرير تقديم لمحة بسيطة، عن أبرز ما تم تناوله في مختلف الصحف العالمية، عن هذه المباراة التي تعد حديث العالم من عشاق كرة القدم.

أشارت إحدى التقارير البريطانية، إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، يسعى إلى لهز شباك المخضرم الإيطالي حيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس، من أجل تخطى رقم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

وكان رونالدو قد أحرز في نسخة دوري أبطال أوروبا الحالية 10 أهداف، محتلًا المركز الثاني في ترتيب الهدافين، ويسعى لإحراز هدف أو هدفين في شباك بوفون لتخطى، رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي أحرز في هذه النسخة 11 هدف.

وتناولت صحف أخرى هذا الحدث لكن من زاوية أخرى، ترتبط ب"ديل بيرو" الذي وصفته باسطورة كرة القدم الإيطالية ونادي يوفنتوس الذي استعاد ذكرياته مع الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، صانع ألعاب البيانكونيري السابق والمدير الفني الحالي لريال مدريد الإسباني، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولناتي لنقطة أخرى ونقلا عن موقع "كورة" البريطاني، حيث يرى أن ريال مدريد، من مشكلة دفاعية واضحة، تهدد مسعاه في الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، قبل مواجهة يوفنتوس، غدا السبت، في النهائي.

أهم الثغرات:
شكّل مركز حراسة المرمى صداعا في رأس زيدان طوال الموسم، فرغم تألق الحارس الكوستاريكي في المباريات الأخيرة، إلا أن أدائه في مجمله لا يناسب العملاق الملكي.

وارتكب نافاس أخطاءً قاتلة خلال الموسم، منها ما أفقد الفريق نقاطا في سباق المنافسة على لقب الدوري، ومنها ما نجح خط الهجوم في تداركه وتعويضه.

وألقت الصحف الإسبانية، في أكثر من مناسبة، الضوء على أزمة حراسة مرمى ريال مدريد، وأكدت أن النادي استقر على الإطاحة بنافاس، وكثف مفاوضاته مع مانشستر يونايتد لضم دي خيا.

نافاس، الذي تألق الموسم الماضي، وقاد الفريق لتحقيق لقب دوري الأبطال، واعتبره كثيرون امتدادا لإيكر كاسياس، تمكن من استعادة جزء من مستواه في الأسابيع الأخيرة، مما يعطي أملا لزيدان حول إمكانية تألقه أمام اليوفي.

سيرجيو راموس:

رغم دوره الكبير في حسم مباريات عدة لريال مدريد هذا الموسم، من خلال تقدمه في الركلات الثابتة، وتسجيل الأهداف بضربات الرأس، إلا أن قائد الفريق يبقى أحد الثغرات في خط الدفاع.

ويرتكب راموس أخطاءً قاتلة في التغطية الدفاعية، يمكن أن تكلف الفريق الإسباني الكثير في المباراة النهائية، وقد يطلب زيدان من البرازيلي كاسيميرو أن يتراجع لتغطية العمق الدفاعي في أوقات تقدم راموس، لحل هذه المشكلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads