المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الفرنسية ترد على فيديو للبيت الأبيض ينتقد اتفاق باريس للمناخ

السبت 03/يونيو/2017 - 02:37 م
طباعة
ردت وزارة الخارجية الفرنسية، على موقعها باللغة الإنجليزية، على فيديو للبيت الأبيض يوضح لماذا اتفاق باريس صفقة سيئة للولايات المتحدة والعالم. 

ونشرت الخارجية الفرنسية مساء الجمعة تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مرفقة برابط للفيديو، تتضمن تفنيدا لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتم إعداد الفيديو الفرنسي بنفس الخطوط والصور والموسيقى والخلفيات التي في نسخة البيت الأبيض، لكن مع إضافة وقائع جديدة تدحض ادعاءات البيت الأبيض.

وقالت الخارجية الفرنسية - في تغريدتها - "لقد شاهدنا فيديو البيت الأبيض حول اتفاقية المناخ.. لا نوافق عليه، لذلك فقد قمنا بتصحيحه"، وجاء في التعديل الذي أدخلته الخارجية الفرنسية "أن الخروج من اتفاق باريس سيء للولايات المتحدة والعالم"، وذلك بدلا من "اتفاق باريس سىء للولايات المتحدة والعالم".

وحول ما تضمنه فيديو البيت الأبيض من أن اتفاق باريس يضر التنافسية الأمريكية ويهدد الوظائف، ردت الخارجية الفرنسية "إن العديد من الشركات الأمريكية مثل إكسون موبيل ومايكروسوفت لا توافق على هذا الرأي". 

وبشأن ما قاله البيت الأبيض "إن الاتفاق تم التفاوض عليه بشكل سىء ويفرض أهدافا غير واقعية على الولايات المتحدة بإعطاء حرية كاملة للصين"، جاء تعديل الجانب الفرنسي "إنه تم التفاوض عليه بشكل جيد، وأنه اتفاق مرن ومتوازن ويمثل خطوة في الاتجاه الصحيح".

وكانت تغريدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "لنجعل كوكبنا عظيما مرة أخرى"، قد سجلت رقما قياسيا فرنسيا على (تويتر)، وذلك بعد أن ألقى كلمة متلفزة باللغتين الفرنسية والإنجليزية مساء أمس الأول ردا على إعلان الرئيس الأمريكي خروج الولايات المتحدة من اتفاق باريس حول المناخ.. وخاطب ماكرون المدافعين عن المناخ قائلا "لنجعل كوكبنا عظيما مجددا"، مقتبسا الشعار الذي استخدمه ترامب خلال حملته الانتخابية، وهو "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads