المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماكرون يسعى لتعزيز التعاون مع الهند

السبت 03/يونيو/2017 - 04:07 م
طباعة
أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الهند في مكافحة الإرهاب والتغير المناخي و كذلك في مجالات الاقتصاد.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون و رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي عقب المباحثات التي جرت بينهما اليوم بقصر الاليزيه.

وقال ماكرون، إن فرنسا و الهند ستواصلان التعاون الاستخباراتي و العسكري و الأمن البحري و التصدي للدعاية الارهابية على الانترنت و ستقومان، اعتبارا من الاسبوع المقبل، ببحث مبادرات ملموسة في هذا الصدد ليتم اعتمادها قبل نهاية العام.

كما أكد ماكرون مجددا التزام بلاده بمكافحة الاختلال المناخي في اطار اتفاق باريس و مبادرات اخرى، مشيرا الى التوافق في وجهات النظر بين باريس و نيودلهي حول ضرورة تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة و بذل المزيد من الجهود لدعم التحول البيئي و مكافحة الاحتباس الحراري.

وتابع قائلا:- سأتوجه قبل نهاية العام للهند حتى يمكن عقد قمة للتحالف الشمسي الدولي التي تضم العديد من البلدان و التي تعد اداة ملموسة و فاعلة لمكافحة الاختلال المناخي".

وأشار أيضا إلى الاجتماع المرتقب للحوار الاستراتيجي بين البلدين قبل نهاية يونيو الجاري و إلى أن وزيري الاقتصاد و الدفاع الهنديين سيزوران باريس الأسبوع المقبل ، كما سيزور وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان الهند في الأسابيع القادمة.

كما تطرق ماكرون الى رغبة البلدين في تعزيز الشراكة في مجالات النووي المدني و النقل والمبادلات التجارية وكذلك في المجالين الصناعي و العسكري بعد نجاح صفقة "الرافال" بين الجانبين و في ضوء الشعار "صنع في الهند". 

وأكد أنه تم الاتفاق على تعزير التعاون في مجالات التعليم و الثقافة و العلوم ، معربا عن امله في زيادة اعداد الطلبة الهنود الذين يدرسون في فرنسا و العكس. 

يشار الى ان زيارة رئيس وزراء الهند الى باريس تأتي في اطار جولة اوروبية شملت برلين و مدريد و سانت بطرسبرج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads