المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مدينة إسنا يتقدم باستقالته بسبب "بطش البرلمانيين" في الأقصر

الأحد 04/يونيو/2017 - 05:10 م
ميرفت الفخراني
طباعة
أعلن اللواء أشرف الحويحي، رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الأحد، استقالته عن أداء منصبه عقب مضي فترة وجيزة من تسلمه لمهام العمل، مستنداً إلي عدد من الأسباب التي يأتي في مقدمتها قيام بعض نواب البرلمان عن دوائر المحافظة بالتدخل في مهام عمله، بالشكل الذي يؤثر بالسلب علي مصلحة المواطنين. 

 وعقبّ " الحويحي" عن خبر استقالته في رسالة وجهها لأهالي الأقصر تقوم" اعتذاري لشعب إسنا، كنت أريد العمل لكن الفساد أقوي، وهناك من كان يعيقني وكنت أحارب" موضحاً إنه كان علي خلاف مع عدد من نواب مجلس الشعب لتدخلهم في مهام عمله بشكل مستفز، بالشكل الذي يؤثر بالسلب علي الحياة العامة لمواطني إسنا. 

 وأشار إلي إن الخلاف مرتبط برغبة النواب في قيام أصحاب المقاهي بأفتراش الأرصفة وتحويلها إلي جزءاً من المقاهي الخاصة بهم، وهذا ما يحرم المارة من استخدام الأرصفة و يعرض أوراحهم للخطر بعدما زاحموا السيارات في طريق سيرها. وأضاف إنه قام بعرض ذلك الخلاف بينه وبين النواب علي الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، وإبلاغه بأن قرار إخلاء الأرصفة لصالح المشاة يأتي وفقاً لرغبة مواطني مدينة إسنا، خاصة إن البعض من السيدات قد تعرضن للتحرش خلال مرورهم بالطرق، إلا إن بعض النواب قد قاموا بعرض ذات المشكلة علي محافظ الأقصر لينهيها بالموافقة علي أفتراش الأرصفة لصالح المقاهي. 

وتابع: لم أبلغ قرار محافظ الأقصر لمرؤوسي العمل، وتركتهم يعملون وفقاً لتعليماتي بإزالة تعديات أصحاب المقاهي علي أرصفة المشاة، وعقب مضي 50 يوماً من مكوثي بمدينة إسنا لمزاولة مهام عملي، قام البعض بإخطار المحافظ بإنني لم أنفذ تعليماته، ذلك الأمر الذي دفعه إلي تكليف أحد كبار مسئولي المحافظة بمتابعة أعمال تنفيذ تعليماته، والسماح لأصحاب المقاهي بأستغلال الأرصفة، وعقب أبلاغي بذلك لم أتردد في تقديم إستقالتي. وأكد علي إنه لن يستطيع أداء مهام عمله في ظل مناخ ينتهك القانون، ويحرم المواطنين البسطاء من حقوقهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads