المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالدة للبترول: إنتاج 151 ألف برميل خام و800 مليون قدم مكعب غاز يوميا في 2018

الإثنين 05/يونيو/2017 - 11:17 ص
طباعة
قال المهندس خالد موافي، رئيس شركة «خالدة للبترول»، إن الشركة تخطط خلال عام 2017/2018 لحفر 53 بئرًا تنمويًا و38 بئرًا استكشافية، باستثمارات حوالي 800 مليون دولار، لتساهم في تعظيم الإنتاج الذي من المقدر أن يتجاوز الـ151 ألف برميل يوميًا من الزيت الخام والمتكثفات والبوتاجاز و800 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

جاء ذلك خلال تفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، حقول شركة «خالدة للبترول» بمنطقة الصحراء الغربية لمتابعة سير العمل في المواقع البترولية، وفق بيان لوزارة البترول، اليوم الإثنين.

وأكد وزير البترول أن الزيارة تأتي في إطار متابعة العمليات الإنتاجية للحقول المنتجة وخطط حفر الآبار الاستكشافية والتنموية للآبار الجديدة المكتشفة لسرعة وضعها على الإنتاج، كما أنها تُعد من أهم محاور برنامج تحديث وتطوير قطاع البترول الجاري تنفيذه، مشيرًا إلى أن حقول شركة «خالدة» من أهم الحقول المنتجة بمنطقة الصحراء الغربية بالمشاركة المثمرة مع شركة أباتشي.

وأوضح أن ما تم اتخاذه من إجراءات لتحفيز الشركاء الأجانب على ضخ مزيد من الاستثمارات والمتمثلة في تعديل الأسعار في الاتفاقيات بحيث تكون متوازنة واقتصادية للطرفين، وأيضًا التزام الدولة بسداد مستحقاتهم المتأخرة.

وأضاف أن قطاع البترول يسابق الزمن لبناء مصر الجديدة ولا يوجد أمامه إلا العمل الجاد، مؤكدًا أن كل نقطة برميل زيادة في الإنتاج تقلل من الاستيراد وتوفر العملة الصعبة وهذا يساعد على تحسين الاقتصاد القومي.

وأكد رئيس الشركة استمرار نجاح عمليات الاستكشاف خلال عام 2016/2017 نتيجة الجمع بين مفاهيم جديدة للاستكشاف وإعادة المعالجة السيزمية ثلاثية الأبعاد حيث حققت الشركة 8 اكتشافات بترولية جديدة بنسبة نجاح 62% من أهمها (منيس وشرق سكوربيون وبرافو وغرب هيرونيفر)، التي أضافت احتياطيات جديدة تقدر بأكثر من 3 ملايين برميل زيت خام. 

وأشار «موافي» إلى أن إجمالي انتاج الشركة من الزيت الخام والمتكثفات بلغ حوالي 45.2 مليون برميل، بالإضافة إلى 500 ألف برميل بوتاجاز و248 مليار قدم مكعب غاز طبيعي.

وأوضح أن الشركة تنتج الزيت الخام والمتكثفات والغاز الطبيعي من 16 منطقة امتياز وتحرص على تحقيق معادلة الإنتاج الصعبة والمتمثلة في تعظيم الإنتاج وزيادة الاحتياطي، بالإضافة إلى ترشيد الإنفاق، حيث بلغ إجمالي ما تم توفيره 32 مليون دولار، وذلك من خلال منظومة متكاملة ومتوافقة مع الإجراءات والتطبيقات القياسية للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة. 

ولفت أنه من المتوقع بدء برنامج للمسح السيزمي ثلاثي الأبعاد في مناطق غرب كلابشة وخالدة -3 بالمشاركة مع شركة أباتشي الأمريكية، مشيرًا إلى أن خالدة تعتبر المنتج الأكبر للغاز الطبيعي في منطقة الصحراء الغربية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads