المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيئة: 15% من مساحة مصر محميات طبيعية

الإثنين 05/يونيو/2017 - 06:07 م
أحمد شوقي
طباعة
قال المهندس أحمد سلامة، رئيس قطاع حماية البيئة، إن مصر بها كنوزا طبيعية لا تقل قيمة عن كنوز الحضارة الفرعونية التى خلفها لنا أجدادنا، لافتا إلى أن مصر بها ٣٠ محمية طبيعية تمثل ١٥٪ من المساحة الكلية لمصر.

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها باحتفال يوم البيئة العالمي، تحت شعار "أنا مع الطبيعة"، بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة.

وأضاف سلامة أن قطاع حماية البيئة قام بتدشين بعض البرامج التى تستهدف الفئات الشبابية، للتوعية بأهمية الطبيعة والتعريف بكيفية الحفاظ عليها​.

ومن المقرر خلال الاحتفال، إطلاق المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية، وذلك انطلاقا من إيمان وزارة البيئة بأهمية مساهمة السياسات الحكومية الفعالة فى تغيير سلوك المستهلك، بالشراكة مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربى وأوروبا "سيدارى".

ومن المرتقب أن يقوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بتدشين المبادرة فى إطار التوجه العالمى لتخفيض استهلاك الأكياس البلاستيكية، لما تمثله من خطر على الصحة العامة والبيئة والاقتصاد، تحت مظلة مشروع "سويتش ميد"، الذي ينفذ بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وستنطلق سلسلة من الفعاليات والأنشطة الجماهيرية فور انطلاق المبادرة، بالتنسيق مع الجهات الشريكة كسلاسل السوبر ماركت الكبرى والصيدليات وتجار التجزئة والنوادي الرياضية والاجتماعية، وتشمل حملات إعلانية وتوعوية عامة، موجهة فى أنحاء الجمهورية، حيث تستهدف جميع شرائح المجتمع المصرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads