المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة: 100 ألف طفل بين أنياب الموت بالموصل

الإثنين 05/يونيو/2017 - 06:16 م
شريف صفوت
طباعة
في خضم الحرب التي تشهدها مدينة الموصل شمالي العراق منذ أشهر بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم "داعش"، بات نحو 100 ألف طفل غربي المدينة مهددين بالموت مع اشتداد المعارك.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في بيان لها اليوم الإثنين: "هناك ما يقدر بمائة ألف فتاة وفتى ممن لا يزالون يرزحون تحت ظروف بالغة الخطورة في المدينة القديمة ومناطق أخرى من غرب الموصل، العديد من هؤلاء عالقون بين إطلاق النار المتبادل".

وأضاف البيان "حياة الأطفال معرضة للخطر، يُقتل الأطفال ويتعرضون للإصابات ويستخدمون كدروع بشرية، يختبر الأطفال ويشهدون عنفًا فظيعًا لا يجدر بإنسان أن يشهده، ومن بين هؤلاء من أُجبر في بعض الحالات على المشاركة في القتال والعنف".

وأوضحت المنظمة أنها تتلقى تقارير "مقلقة" عن تعرض مدنيين ومن ضمنهم العديد من الأطفال في غرب الموصل للقتل، مشيرًة إلى أن بعضهم "قُتل أثناء محاولتهم اليائسة للهرب من القتال الذي يزداد بين ساعة وأخرى".

وتابع البيان "الهجمات على المدنيين وعلى البنى التحتية المدنية، بما فيها المستشفيات والعيادات والمدارس والمنازل وشبكات المياه، يجب أن تتوقف فورًا".

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت الأسبوع الماضي، من أن نحو 200 ألف مدني غالبيتهم في المدينة القديمة بالموصل جنوب المناطق التي تدور فيها المعارك حاليًا، معرضون للخطر.

ويذكر أن القوات الأمنية بدأت في 19 فبراير الماضي هجومًا على الأحياء الغربية لمدينة الموصل بشمال العراق، في إطار معركة كبيرة مستمرة منذ نوفمبر الماضي لطرد المسلحين من آخر معاقلهم في العراق.

وقبل أيام، أشارت قيادة العمليات المشتركة العراقية إلى أن تقدم قواتها في المدينة القديمة بالموصل، يعرقله وجود آلاف المدنيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads