المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء مراسم استعراض الألوان السنوي احتفالا بعيد ميلاد ملكة بريطانيا

السبت 11/يونيو/2016 - 03:29 م
طباعة
بدأت اليوم السبت مراسم استعراض الألوان التقليدي العسكري في وسط العاصمة البريطانية لندن احتفالا بعيد الميلاد الرسمي الـ 90 للملكة إليزابيث الثانية.
ولوحت الملكة بجانب زوجها الأمير فيليب من العربة المكشوفة التي تجرها الخيول ، للجماهير المحتشدة لتحيتها بمناسبة عيد ميلادها، بينما غادرت دوقة كورنوول زوجة الأمير تشارلز، ودوقة كامبريدج زوجة الأمير وليام قصر باكنجهام لحضور مراسم استعراض الألوان.
وقبل احتفالات نهاية الأسبوع، كشف قصر باكنجهام عن صورة جديدة للملكة إليزابيث مع زوجها دوق أدنبرة.
ورغم أن عيد ميلاد الملكة الفعلي في 21 أبريل، حيث ولدت عام 1926 بوسط لندن، ولكن الاحتفال بعيد الميلاد الرسمي للعاهل البريطاني يوافق أحد أيام السبت من شهر يونيو من كل عام ويتغير التاريخ كل عام وفقا لتقليد بدأ في العام 1748.
كان رئيس أساقفة كانتبري جاستن ويلبي قد ترأس أمس الجمعة القداس الذي حضره عدد من كبار الساسة والمسؤولين في البلاد اضافة إلى ممثلي الملكة في دول الكومنولث. والقداس هو بداية لسلسلة من الاحتفالات تستمر على مدى ثلاثة أيام في بريطانيا للاحتفال بعيد ميلاد الملكة الـ 90.
وهناك يومان تحتفل فيهما بريطانيا بميلاد الملكة أحدهما حقيقي في 21 إبريل، والآخر رسمي يقام في أول سبت من يونيو في تقليد بدأ منذ 250 عاما للتأكد من توافق الاحتفالات الرسمية مع بداية فصل الصيف في عاصمة الضباب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads