المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برلماني": حان وقت حساب قطر وقرار قطع العلاقات معها رد فعل مناسب

الإثنين 05/يونيو/2017 - 08:12 م
شريف صفوت
طباعة
قال خالد مشهور عضو مجلس النواب، اليوم الإثنين، أن الدول العربية صبرت كثيرًا على تجاوزات الجانب القطري مشيرًا إلى أن الأمر وصل إلى مداه وأنه قد حان وقت الحساب.

وأضاف مشهور فى بيان صحفى له أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية يأتى كرد فعل مناسب عما تنتهجه قطر من محاولات تخريبية ودعم لجماعات إرهابية فى الداخل العربي.

وأوضح النائب أن قطر اعتادت منذ فترة طويلة على توفير ملاذًا للإسلاميين المتطرفين والمعارضين السياسيين من مختلف أرجاء العالم العربى، مشيرًا إلى القرضاوى المعروف بانتماءاته المتطرفة وتحريضه الصريح على الدولة المصرية، بالإضافة إلى احتضان وتمويل تنظيم أحرار الشام السوري الإرهابي والمدرج على قائمة الإرهاب فى العديد من الدول.

وأكد مشهور على أن قرار قطع العلاقات سيكون له تأثيرات سلبية على الاستثمارات الأساسية القطرية سواء فى الداخل أو الخارج، لافتًا إلى أن البورصة القطرية بدأت معاملتها اليوم على تراجع أكبر من 8% قياسًا على أحجام التبادل التجاري بين الدوحة والدول العربية الـ6، إلى جانب العلاقات الاقتصادية التى سوف تتأثر بشركاء تجاريين واقتصاديين على علاقة بتلك الدول.

ويذكر أن كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين واليمن وليبيا والمالديف قطعت اليوم علاقاتها مع قطر، بسبب رعايتها لجماعات إرهابية، ودعمها لمخططات إيران في المنطقة، مما يعزلها عن طريق غلق الطرق البرية والبحرية والجوية بينها والعالم الخارجي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads