المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البيئة يطلق مبادرة للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية

الإثنين 05/يونيو/2017 - 09:31 م
أحمد شوقي
طباعة
أطلق الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية، بالشراكة بين الوزارة ومركز البيئة والتنمية للإقليم العربى والأوروبي.

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها باحتفال يوم البيئة العالمي، تحت شعار "أنا مع الطبيعة"، بحضور عدد من الباحثين والمهتمين بقضايا البيئة.

وتأتى المبادرة للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية انطلاقا من إيمان وزارة البيئة بأهمية مساهمة السياسات الحكومية الفعالة فى تغيير سلوك المستهلك، بالشراكة مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربى وأوروبا "سيدارى".
وقام وزير البيئة بتدشين المبادرة فى إطار التوجه العالمي لتخفيض استهلاك الأكياس البلاستيكية، لما تمثله من خطر على الصحة العامة والبيئة والاقتصاد، تحت مظلة مشروع "سويتش ميد"، الذي ينفذ بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وقد تم الإعلان عن سلسلة من الفعاليات والأنشطة الجماهيرية بالتزامن مع انطلاق المبادرة، بالتنسيق مع الجهات الشريكة كسلاسل السوبر ماركت الكبرى والصيدليات وتجار التجزئة والنوادي الرياضية والاجتماعية، وتشمل حملات إعلانية وتوعوية عامة، موجهة فى أنحاء الجمهورية، حيث تستهدف جميع شرائح المجتمع المصرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads