المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عائلة صينية تطالب ميركل بالتوسط لللسماح بعلاج ابنتها السجينة في ألمانيا

السبت 11/يونيو/2016 - 03:41 م
طباعة
طالبت عائلة الصحفية الصينية جاو يو، المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بالسعي خلال زيارتها للصين لدى حكومة بكين من أجل السماح للصحفية السجينة بالسفر لألمانيا للعلاج.
وأعرب كل من شقيق وابن الصحفية المريضة بالقلب71 عاما اليوم السبت عن أملهما في أن تتحدث ميركل مجددا في حالة جاو يو التي كانت تعمل في وقت سابق لدى إذاعة (دويتشه فيله) الألمانية.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال جاو فاي شقيق الصحفية:" نتمنى حل المشكلة في أقرب وقت ممكن" مشيرا إلى أن شقيقته لا تحصل على راتب تقاعد أو أي دعم طويل المدى داخل الصين يكفل لها رعاية طبية كافية، وتابع أن الصين رفضت خروجها رغم عروض المساعدة المقدمة من ألمانيا ورغم أن معها جواز سفر وتأشيرة ألمانية.
كانت محاولات الحكومة الألمانية التي بذلتها بشكل متكرر على أعلى المستويات من أجل السماح لجاو يو بالسفر قد باءت بالفشل.
والقت السلطات الصينية القبض على جاو يو في 2014 وحكم عليها في أبريل 2015 بالسجن لمدة سبعة أعوام بتهمة إفشاء أسرار الدولة وذلك بعدما أدينت بنقل "الوثيقة الحزبية رقم 9" التي تتضمن دعوة لمكافحة الافكار الغربية إلى موقع إلكتروني اجنبي.
وفي ظل ضغوط دولية، أصدرت محكمة استئناف في نوفمبر الماضي حكما بتخفيف عقوبة السجن الصادرة بحق جاو يو إلى أربعة أعوام لأسباب صحية.
تجدر الإشارة إلى أن ميركل ستتوجه مساء اليوم السبت مع ستة وزراء وخمسة وكلاء وزارة إلى العاصمة الصينية بكين حيث ستبدأ بعد غد الاثنين جولة المشاورات الحكومية الرابعة بين ألمانيا والصين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads