المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تنفي انتهاك مروحياتها العسكرية المجال الجوى الهندي

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 11:31 ص
طباعة
نفت الصين، الثلاثاء، تقارير إعلامية بشأن انتهاك مروحيات عسكرية صينية للمجال الجوي الهندي.

وذكرت وزارة الدفاع الصينية، في بيان رسمى، أن الجيش الصينى قام بأنشطة تدريب روتينية بالجانب الصينى من خط المراقبة الفعلية الحدودى، واصفة تقارير وسائل الإعلام الهندية بأنها «لا تتطابق مع الحقائق».

كانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ نفت أمس التقارير الهندية حول رصد مروحيتين صينيتين تحومان فوق «قطاع باراهوتى» من الحدود الصينية الهندية، مما ينتهك المجال الجوى الهندى.

وقالت هوا إن قوات حرس الحدود الصينية تقوم بدوريات منتظمة في المناطق الحدودية وحثت الهند على العمل مع الصين من خلال الآليات المعنية بالحدود للحفاظ على السلام والهدوء على طول المنطقة الحدودية.

ومن جانب آخر، رحبت الخارجية الصينية بالتصريحات الإيجابية التي أدلى بها رئيس الوزراء الهندي ناهيندرا مودى خلال زيارته لروسيا نهاية الأسبوع الماضى والتى أشار فيها إلى أنه على الرغم من القضايا الحدودية بين الهند والصين، إلا أنه لم يتم إطلاق رصاصة واحدة بين البلدين خلال الأربعين عاما الماضية.

وأوضحت هوا أن الصين والهند تبحثان عن حل للقضايا الحدودية من خلال آلية اجتماع الممثلين المعنيين بتلك المسألة، بينما تتخذ أيضا إجراءات لدعم السلام والهدوء في منطقة الحدود.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads