المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تسريب إمتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة.. و"التعليم": "طالبتان في سوهاج السبب"

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 11:39 ص
رضا حجازي
رضا حجازي
عبد العزيز عيسى
طباعة
نشر أدمن صفحة "بالغش اتجمعنا"، صباح اليوم الثلاثاء، صورا لامتحانيّ اللغة الفرنسية والألمانية بإجاباتهم، والذي يؤديه الطلاب على مستوى الجمهورية، بزعم أنهم امتحانات اليوم.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات المركزية تتبعت الصور التي وصلت لـ"شاومينج" من داخل إحدى لجان الثانوية العامة بخصوص امتحان اللغة الفرنسية، الذي يؤديه الطلاب، وتبين أن طالبتين بسوهاج قامتا بتصوير الامتحان وارساله لصفحات الغش.

اعترف أدمن صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية"، بأن امتحان اللغة الفرنسية، الذي تم تداوله قبل التاسعة صباحًا، غير صحيح.

وكتب "شاومينج" رسالةً لطلاب الثانوية: "احتمال كبير امتحان الفرنساوي مش هو والله أعلم علشان مش أظلم حد، وعلى العموم بعد اللجنة لو مش هو الامتحان أي طالب يصور الورقة ويبعتها على الخاص وهنزل الامتحان وهنخبي الكود على الورقة علشان مش يبقى فى ضرر على الطالب".

وانطلقت امتحانات ثاني مادة في ماراثون امتحانات الثانوية العامة، والذي بدأ بامتحان اللغة العربية، الأحد الماضي، وشهدت لجان الامتحانات إجراءات تفتيش مشددة على الطلاب والطالبات قبل دخولها، بواسطة أجهزة كشف عن المعادن ومنع استخدام وجلب المحمول داخلها، في حين أحاط أولياء الأمور مدرسة الأورمان بالجيزة في انتظار خروج أبنائهم للاطمئنان عليهم.

فيما يتسابق هذا العام حوالى ٥٩٢ ألفًا و٤٧٤ طالبًا وطالبة في ماراثون الثانوية العامة، موزعين على ١٦٤٢ لجنة سير، 343 لجنة بقطاع القاهرة، 348 لجنة بقطاع الإسكندرية، ٣٠٠ لجنة في قطاع أسيوط، ٨ لجان في السجون، وبعض اللجان بالمستشفيات، ويبلغ عدد العاملين في امتحانات الثانوية العامة أكثر من ١٧٠ ألف فرد، منهم ٨٢ ألف ملاحظ، و٥٤ ألف مصحح و١٠ آلاف عضو في الكنترولات.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads