المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلمانية ليبية ترحب بقرار قطع العلاقات مع قطر

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 12:22 م
طباعة
رحَّبت عضو مجلس النواب الليبي، انتصار شنيب، بقرار البرلمان والحكومة الموقتة برئاسة عبدالله الثني بقطع العلاقات مع قطر، مشيرة إلى أن قرار مجلس النواب والحكومة الموقتة «جاء متأخرًا».
 
وقالت شنيب ، في تصريح اليوم ، لـ«بوابة الوسط»الليبية «على الدولة الليبية ومؤسساتها ، لاسيما العسكرية، وجميع المواطنين الليبيين مباشرة رفع الدعاوى أمام مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية للمطالبة بدفع التعويضات المناسبة نتيجة الأضرار التي لحقت بهم على مرِّ السنوات الماضية سواء كانت مادية أم معنوية لجبر الضرر».
 
واعتبرت شنيب، قرار مجلس النواب والحكومة الموقتة والسعودية والإمارات ومصر والبحرين بقطع العلاقة مع قطر ، «يدعم الجيش الليبي الذى يخوض حربه على الإرهاب منذ 2014».
 
ودعت دول العالم إلى «فرض عقوبات اقتصادية» على قطر، كما دعت الأزهر الشريف إلى اتخاذ موقف تجاه قطر «التي شوهت الإسلام».
 
وأعلن مجلس النواب الليبي، أمس الاثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وطالب مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية، في بيان أصدره ، بضرورة فتح تحقيق دولي لما اقترفته قطر تجاه الشعب الليبي، ودعمها الجماعات الإرهابية والمتطرفين في ليبيا.
 
ودعا مجلس النواب وزارة العدل بالحكومة الموقتة إلى إعداد ملف متكامل عن الأضرار التي لحقت بدولة ليبيا والشعب الليبي جراء دعم قطر الجماعات الإرهابية والمتطرفين، وإحالة هذا الملف إلى محكمة الجنايات الدولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads