المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأعلى للإعلام" يناقش ملاحظات الجمهور على الدراما الرمضانية

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 01:45 م
طباعة
يعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا، غدا الأربعاء، برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد؛ لمتابعة الأعمال الدرامية التى تعرض خلال شهر رمضان وأعمال اللجان النوعية.

ومن المقرر أن تناقش لجنة الشكاوى بالمجلس شكاوى وملاحظات الجمهور على المسلسلات والبرامج الرمضانية، وسيتم رفع التقرير للمجلس لاتخاذ قرار بشأنها.

وقال جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى– فى تصريح اليوم – إن شكاوى الجمهور بصفة مبدئية تضمنت ألفاظا منافية للعادات والتقاليد المصرية، وخارج السياق الدرامى، بجانب مشاهد عنف غير مبررة، فيما تلقت اللجنة إشادات بالعديد من الأعمال الفنية وتضمنت ملاحظات “فنية” لتتعدى من كونه مجرد مشاهد إلى ناقد للأعمال الفنية.

وكان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أصدر قرارا عاجلا بوقف الإعلان الذى تذيعه بعض المحطات الفضائية عن نقص وتلوث المياه بالصعيد، وذلك بناء على طلب من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي ناشد فيه الإمام الأكبر بأن يوقف هذا الإعلان الذى استهدف مساعدة أبناء الصعيد من الفقراء.

واعتبر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الرسالة التى يحملها الإعلان أساءت إلى الدولة فى جهودها المستمرة لتحسين مياه الشرب التى تصل الآن إلى النسبة الغالبة من المصريين، خاصة أن الإعلان لم ينقل الرسالة المطلوبة منه بل أظهر مصر أنها تشرب مياها ملوثة.

وأشار إلى أن نشر الإعلان أصبح مبررا لحملة قامت بها حكومة الخرطوم التى أوقفت استيراد الخضروات والفاكهة من مصر بحجة تلوثها بالمياه.

وقدم المجلس التحية والشكر للشيخ الطيب الذى استجاب للمجلس الأعلى بوقف الإعلان عقب وصول الطلب، وأمر بفسخ التعاقد مع الشركة.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads