المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئول إسرائيلي في الموساد مدافعا عن قطر: الدوحة ألم في مؤخرة العرب

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 02:05 م
هبة محمد
طباعة
قال المدير العام لجهاز الاستخبارات الاسرائيلية ان التحالف الاسلامي السني الذي يتزعمه السعودية، تخلي بشكل مفاجئ عن قطر واصفا ذلك بأنه تخلي وحشي وسريع، موضحا أن ذلك جاء بسبب دعمها لإيران وجماعة الاخوان.

وأضاف تشاجاي تزوريل في تصريحات لموقع تايمز أوف إسرائيل أن قطر تشكل ألما كبيرا في مؤخرة الدول العربية على حد وصفه.

وتابع أن قرار قطع العلاقات مع قطر، يشكل تغيرا مأساويا في سياسات المملكة العربية السعودية، ودفعت التحالف لإجراء سلوك سئ وهو مقاطعة قطر.

ووصف "تشاجاي" مقاطعة قطر بالزلزال الدبلوماسي في جميع أنحاء العالم، حيث سارع المحللون والمسؤولون إلى فهم القرار والتنبؤ بأثره، على الرغم من أن عددا قليلا من المسؤولين الإسرائيليين، باستثناءات واضحة من وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان وزعيم المعارضة إسحاق هيرزوج، علقوا على هذه المسألة.

وأضاف أن دعم قطر للإخوان الداعمون للحوثيين في حربهم في اليمن، يجعل الرياض على خلاف مع الدوحة، مشيرا إلى أنه كجزء من هذه المعركة، تعمل الرياض على جلب "محور الإخوان " المتطرف - تركيا وحماس وقطر - إلى معسكرها، من أجل اتخاذ "العدو رقم واحد": إيران.

وأوضح أنه جرت محاولة في الماضي في للتصالح مع قطر، ولكن يبدو أن السعوديين وحلفائهم قد تبنوا سياسة نفاد الصبر الاستراتيجي وقرروا الضغط على قطر لوقف العزف على اللعبة المزدوجة التي كانت تلعبها ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads