المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير مصر بالكويت يكرم المتفوقين فى الثانوية العامة من أبناء الجالية

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 02:45 م
طباعة
كرم السفير المصرى لدى الكويت ياسر عاطف، الطلاب المصريين المتفوقين من أوائل الثانوية العامة بالكويت، وذلك فى احتفالية أقامها المكتب الثقافى المصرى بالكويت، الليلة الماضية بحضور الطلاب وأولياء أمورهم.

وأعرب السفير المصرى، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، عن سعادته لتفوق الطلاب المصريين فى شهادة الثانوية العامة بدولة الكويت، وقال "لاشك أنه من دواعى فخرى واعتزازى أن يحصل الطلاب المصريين على ٩ مراكز من العشرة الأوائل على القسم العلمى، وحصولهم على أربعة مراكز من العشرة الأول على القسم الأدبى، ضمن أوائل شهادة الثانوية العامة بدولة الكويت الشقيقة، لآفتا إلى تميز الطلاب من أبناء الجالية المصرية، وأنهم دائما ما يكون لهم مكان ضمن المتفوقين والأوائل فى مختلف المراحل التعليمية بدولة الكويت.

وفيما يتعلق بقواعد الالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية للطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية العامة من دولة الكويت، أوضح السفير أنه لم يحدث تغيير فى هذه القواعد عن العام الماضى، حيث يتم احتسابهم على النسبة المرنة، وبالنسبة لعددهم فى مقابل أعداد الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية.

وعن المنح التى تقدمها دولة الكويت للطلاب المصريين المتفوقين للدراسة فى الجامعات الكويتية، أشار إلى أن الطلاب المصريين المتفوقين حصلوا فى العام الماضى على ٢٧ منحة للدراسة فى الجامعات الكويتية، جزء منها بتخصيص من وزير التعليم الكويتى السابق الدكتور بدر العيسى، لافتا إلى أنهم سوف يحصلون على منح هذا العام طبقا لنسبتهم.

وأوضح السفير أن دولة الكويت تقدم عددا من المنح للطلاب المتفوقين فى إطار التعاون بين البلدين، وتشمل ١٣ منحة جامعية، و8 منح فى التعليم التطبيقى، ومنحة فى التعليم الدينى.

ومن جانبه، قال الملحق الثقافى المصرى الدكتور نبيل بهجت، فى تصريحات لـ"أ ش أ" أنه سعيد جدا بتفوق الطلاب المصريين، وأنه اعتاد على ذلك فى كل عام، حيث يحتل الطلاب المصريين عددا كبيرا من المراكز الأولى فى الثانوية العامة بدولة الكويت، لافتا إلى أن ذلك يعكس اهتمام الطلاب والأسر بتحصيل العلم والتميز من أجل مستقبل باهر لهم ولوطنهم الأم مصر.

وأكد بهجت على قيمة العلم وأهميته، قائلا "ما أحوجنا فى تلك اللحظة للناجحين الذين يفتحون افق التفكير ويعلون من المنهج العلمى والنقدى أمام الصورة السائدة والمكررة"، لافتا إلى أهمية التحصيل المستمر والإخلاص للعلم لأن العلم لن يعطيك بعضه إلا إذا اعطته كلك.

وقدم الملحق الثقافى المصرى، الشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على رعايتها للطلاب المصريين، وتوفير كافة السبل التى أتاحت لهم التفوق، وخص بالشكر وزارة التربية، وعلى رأسها الدكتور محمد الفارس وزير التربية وزير التعليم العالى الكويتى على ما يبديه من تعاون مستمر ومثمر فى مجال التعليم.

 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads