المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوب ديلان: هدف الأغاني هو التأثير في النفس لا أن يكون لها معنى

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 03:04 م
رويترز
طباعة
قال المغني والشاعر الأميركي الفائز بجائزة «نوبل للآداب» بوب ديلان إن الهدف من أغانيه هو إنشادها لا قراءتها مثل الأدب وإنها يجب أن تؤثر في الناس فحسب لا أن يكون لها معنى.

واعتبر البعض قرار «الأكاديمية الملكية السويدية» منح ديلان الجائزة لطمة على وجه بعض كتاب الشعر والنثر المشهورين. وقالت الأكاديمية في قرارها إن ديلان «خلق تعبيرات شعرية جديدة في إطار تقليد الأغنية الأميركية العظيم».

وفي محاضرته التي ألقاها بعد منحه الجائزة، قال ديلان الذي يشتهر بتحاشيه وسائل الإعلام «أغانينا حية في أرض الأحياء. لكن الأغاني ليست مثل الأدب. إنها يجب أن تكون مغناة لا مقروءة».

وقال في الكلمة التي نشرها الموقع الإلكتروني للأكاديمية الملكية: «إذا أثرت أغنية فيك فهذا هو كل ما يهم. ليس من الضرورة أن أعرف معنى الأغنية. كتبت الأشياء كافة في الأغاني الخاصة بي ولا أشعر بالقلق في شأن ذلك... هذا هو المهم».

وظل ديلان، أول مغني وكاتب أغاني يحصل على الجائزة، صامتاً لأسابيع بعد إعلان فوزه ولم يحضر مراسم ومأدبة منح الجائزة.

ويتعين على الفائزين بـ«نوبل» إلقاء محاضرة خلال ستة شهور من مراسم منح الجوائز يوم 10 ديسمبر للحصول على قيمة الجائزة هي ثمانية ملايين كرونة (900 ألف دولار). ولا يجب بالضرورة أن تكون المحاضرة في استوكهولم.

وفي محاضرته، تطرق ديلان إلى ثلاثة من كتبه المفضلة وهي «موبي ديك» و«أول كوايت أون ذا ويسترن فرونت» و«الأوديسة».

وقالت الأمينة العامة للأكاديمية السويدية سارة دانيوس في بيان: «الكلمة متميزة وتتسم بالفصاحة كما هو متوقع. والآن بعد إلقاء المحاضرة فإن مغامرة ديلان انتهت».

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads