المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حزب المصريين الأحرار: قرار مقاطعة قطر خطوة على الطريق الصحيح

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 10:31 م
شريف صفوت
طباعة
أوضح الدكتور محمود العلايلي، رئيس حزب المصريين الأحرار، اليوم الثلاثاء، أن الحزب يتابع عن كثب التطورات الأخيرة حول قطع 6 دول عربية وخليجية العلاقات مع قطر، وسياساتها تجاه جيرانها ودول المنطقة، بعد أن توفر لديها معلومات وأدلة تثبت تورط قطر فى أعمال معادية لهذه الدول. 

وقال العلايلي في تصريحات صحفية أن قرار قطع العلاقات مع قطر لم يكن أمرًا هينًا على قيادات هذه الدول ولا على شعوبها، لكنه تأخر كثيرًا وهو نتيجة متوقعة بعد محاولات مستميتة لقيادات هذه الدول لمد اليد للقيادة القطرية، ودعوتها إلى العدول عن سياساتها المزعزعة لاستقرار هذه الدول، وأن تقوم بدور إيجابي لصالح الشعوب العربية ومصالحها، لكن قطر كانت تقابل هذه اليد الممدودة بمزيد من نقض العهود والوعود والتآمر على شعوب المنطقة.

وأضاف "عانت هذه الدول طوال السنوات الماضية من مؤامرات لم تتوقف من جانب النظام الحاكم فى قطر سرًا وعلنًا، وظلت قطر الحاضنة للجماعات الإرهابية وللقوى التي تسعى إلى نشر الانقسامات والصراعات الطائفية الكريهة فى المنطقة.

 وتابع "عملت قطر على مدى سنوات على دعم هذه الجماعات وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين المحظورة والإرهابية، والتي خرج من رحمها كل الجماعات الإرهابية كتنظيم القاعدة، وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وكانت قطر الداعم والممول فى العلن وفى السر، لهذه الجماعات بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فى المنطقة".

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار، إلى أن هذا القرار خطوة على الطريق الصحيح، مطالبًا بالمزيد من الإجراءات التصعيدية على المستوى السياسي والاقتصادي تجاه النظام القطري حتى التخلي عن السياسات العدائية ضد الدول العربية، والالتزام بسياسة حسن الجوار واحترام سيادة واستقلال الدول ووحدة أراضيها وعدم التدخل فى شئونها الداخلية.

وأكد العلايلي أن سياسات قطر ودعمها الواضح لهذه الجماعات تتحمل المسؤولية المباشرة عن استمرار الصراعات المسلحة التي تعاني منها بعض دول المنطقة، بما يترتب عليها من سفك للدماء ومعاناة لا تنتهي لشعوب هذه الدول، مطالبًا بتوضيح الحقائق التى استند إليها هذا القرار للرأي العام الوطني والعالمي، والاستعداد لمواجهة حملات التضليل الإعلامي التي يعتمدها النظام الحاكم فى قطر وأعوانه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads