المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأردن يبلغ السفير القطرى فى عمان بضرورة مغادرة المملكة خلال أيام

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 11:50 م
شريف صفوت
طباعة
قالت مصادر أردنية رسمية، اليوم الثلاثاء، أن المملكة الأردنية الهاشمية أبلغت السفير القطري فى عمان بندر العطية ضرورة مغادرة البلاد خلال أيام.

وأوضحت مصادر أردنية فى تصريحات صحفية على أن قرار مستوى التمثيل الدبلوماسي القطري فى الأردن يعني أن التمثيل سيكون على مستوى القائم بالأعمال فى البلدين، مما يتطلب ضرورة مغادرة سفير القطرى للعاصمة عمان.

وأكد الدكتور محمد المومني وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، على أن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين والتقاء الدول العربية على السياسات التى تنهي أزمات المنطقة العربية، وتجمع مساعيها على حماية الدولة الوطنية وبناء المستقبل الآمن المستنير لشعوبها أولويات ستبقى المملكة تبذل أقصى جهودها لتحقيقها.

وأضاف المومني أنه بعد دراسة أسباب الأزمة التى تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة فى المملكة، مشيرًا إلى أن الحكومة تأمل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على أرضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبها.

ويذكر أن كلًا من مصر والسعودية والإمارات والبحرين واليمن وليبيا وموريشيوس وجزر المالديف كانت قد قررت قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بسسب سياستها في دعم الإرهاب والجماعات المتطرفة وإيران.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads