المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موقع إسرائيلي: هجوم داعش ضربة لإيران

الأربعاء 07/يونيو/2017 - 05:35 م
هبة محمد
طباعة
ذكر موقع ديبكا الإستخباراتي الإسرائيلي أن نجاح التنظيم الإرهابي داعش من اختراق قلب العاصمة الإيرانية، هو ضربة خطيرة لمكانتها ومكانة الحكومة، وصفعة على وجه المرشد الأعلى أية الله علي خامنئي، وقادة من الحرس الثوري الإيراني، وعلى رأسهم الجنرال القسام سليمان المتواجد حاليا في شرق سوريا يقاتل ضد التنظيم الإرهابي.


وأوضح الموقع أن فشل منظومة الأمن الإيراني في صد الهجوم من شأنه أن يجعل لبنان وسوريا، والعراق، يشكلون حزام وقائي يتألف من ثلاث طبقات من الميليشيات الشيعية (بما في ذلك حزب الله والجيش السوري) لحماية إيران من اختراقات وهجمات داعش.


وأضاف أن إسلوب إيران التكتيكي يقوم على نشر القوات الموالية لطهران خارج حدودها لتحقيق أهدافها وطموحاتها الاستراتيجية، في حين أن الحرس الثوري يحمي النظام داخل حدود إيران.


وتابع أن الإسلوب التكتيكي تحطم عقب الهجوم على البرلمان الإيراني، ورأى العالم الإسلامي والغربي أن طهران هي أيضا معرضة لذراع التنظيم الإرهابي الطويلة، تماما مثل لندن وباريس وعواصم أخرى في جميع أنحاء العالم.
وقام مسلحون بشن هجمات مسلحة تزامنت مع تفجيرات انتحارية استهدفت مقر البرلمان وضريح مؤسس النظام الإسلامي بإيران، روح الله الموسوي الخميني، في إحدى أكثر الهجمات التي ضربت طهران جرأة منذ عقود.


أسفر الهجوم عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصًا وأصيب عشرات آخرين في الهجومين على العاصمة الإيرانية، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية. وذكرت وزارة الاستخبارات الإيرانية أنه تم إحباط هجوم ثالث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads