المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصومال: 30 الف شخص في حاجة للغذاء والمياه الصالحة للشرب بعد الفيضان

السبت 11/يونيو/2016 - 04:49 م
طباعة

ذكر تقرير اخباري أن الفيضان الذي ضرب بلدة بلدوين بوسط جنوب الصومال قد تسبب في نزوح عشرات الالاف من الاشخاص الذين في حاجة الى الغذاء والمياه الصالحة للشرب.

ويقوم الصليب الاحمر الدولي وجمعية الهلال الاحمر الصومالية بتوزيع مساعدات طارئة لاكثر من 30 الف شخص للتخفيف من اثار الفيضان،بحسب اذاعة شبيلي.

وقالت الاذاعة ان الصليب الاحمر وجمعية الهلال الاحمر قاما بتوزيع ارز وزيت وفول صويا وبطاطين وشبكات واقية من البعوض على مدار خمسة ايام الاسبوع الماضي.

وقال البرت جبر ، المنسق الميداني الاقليمي للصليب الاحمر في الصومال " هذا الفيضان هو الاسوأ منذ سنوات ، حيث غطى معظم البلدة والمناطق المحيطة بها . ونظرا لان الناس انتقلوا الى الاراضي المرتفعة ، فانهم في حاجة الى كل شئ. الصليب الاحمر يقدم الغذاء ومواد اساسية اخرى والماء النظيف والرعاية الصحية للمجتمعات الاكثر تضررا. هذا الامر سوف يساعدهم على الصمود في الوقت الذي يقومون فيه باعادة بناء منازلهم".

وحدث الفيضان جراء الامطار الغزيرة في الجزء الاعلى من الهضاب والجبال الاثيوبية التي جعلت مياه نهر شابيلي تفيض على ضفتيه. وقال شافي ابراهيم وهو رجل مسن من سكان المنطقة ان مياه الفيضان قد دمرت المحاصيل ومازال يتعذر الوصول الى الحقول الزراعية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads