المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر كلمة السيسي في مؤتمره مع الرئيس البوركيني

الأربعاء 07/يونيو/2017 - 07:23 م
وكالات
طباعة
عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ قليل مؤتمر صحفى مع نظيره البوركينى روك مارك، فى قصر الاتحادية لبحث سبل التعاون المشترك بين الدولتين ومناقشة قضايا وأوضاع المنطقة والقارة الإفريقية.

فيما يلي نص كلمة الرئيس خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس بوركينا فاسو:

بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة الرئيس روك كابوريه

رئيس بوركينا فاسو

السيدات والسادة، أود في البداية أن أرحب بفخامة الرئيس "روك كابوريه" رئيس بوركينا فاسو، وأن أنقل له اعتزاز الشعب المصري باستقباله في القاهرة. كما أود أن أؤكد له سعادتي بحرص الجانبين على استمرار التشاور والتنسيق المشترك، بعد أن التقينا على هامش قمة الاتحاد الأفريقي في كيجالي العام الماضي وعلى هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية الأخيرة في الرياض.

السيدات والسادة، لقد ناقشت مع فخامة الرئيس كابوريه خلال لقائنا اليوم سبل تعزيز وتدعيم العلاقات الثنائية بين مصر وبوركينا فاسو في مختلف المجالات، واتفقنا على أهمية زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، فضلًا عن أهمية تفعيل اللجنة المشتركة، والإسراع بعقد دورتها المقبلة في القاهرة في أقرب فرصة بما يساهم في دفع العلاقات بين بلدينا إلى أفاق أرحب.

السيدات والسادة الحضور، لقد أكدت للرئيس كابوريه دعم مصر لجهود تحقيق الاستقرار والتنمية الشاملة في بوركينا فاسو، وعبرت لفخامته عن الإعجاب بخطة التنمية الطموحة التي يقودها في ذلك البلد العزيز على مصر، وأكدت له استعدادنا للتعاون مع بوركينا فاسو في هذا الصدد من خلال تشجيع الاستثمارات المصرية في مختلف المجالات وخاصة البنية التحتية والإنشاءات والطاقة.

كما اتفقنا على تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال التدريب وبناء القدرات من خلال الدورات والبرامج التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للأشقاء في بوركينا فاسو.

السيدات والسادة، لقد تبادلنا كذلك وجهات النظر حول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية، بما في ذلك الوضع في ليبيا وفي منطقة الساحل الأفريقي، فضلًا عن التطورات الخاصة بعدد من القضايا الأفريقية، حيث أكدت مباحثاتنا توافق وجهات النظر إزاء مجمل تلك القضايا، واتفقنا على أهمية تكثيف الجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار والتصدى لانتشار الإرهاب والجريمة المنظمة في منطقة الساحل الأفريقي. كما اتفقنا على استمرار التشاور وتعزيز التنسيق بين مصر وبوركينا فاسو سواء من خلال القنوات الثنائية أو من خلال تجمع الساحل والصحراء والاتحاد الأفريقى.

فخامة الرئيس روك كابوريه
لقد كانت المباحثات معكم اليوم إيجابية ومثمرة للغاية، وأتمنى أن يستمر التواصل والتنسيق بيننا دائمًا لما فيه صالح شعبينا وقارتنا الأفريقية، ومرة أخرى أرحب بكم في بلدكم الثاني مصر، متمنيًا لكم إقامة طيبة بالقاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads