المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: حزب الله يشكل تهديدًا على تل أبيب

الأربعاء 07/يونيو/2017 - 08:04 م
المواطن
هبة محمد
طباعة
نقلت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية ، اليوم الأربعاء، عن جابي إيزنكوت رئيس أركان الجيش الإسرائيلي قوله أن حزب الله يشكل تهديدًا لإسرائيل من الجبهه الشمالية، على الرغم من أن الحزب ضعف في جوانب عديدة، ولكن إسرائيل تأخذ التهديد الذي يشكله حزب الله على محمل الجد.

وأوضح رئيس الأركان، خلال ندوة عُقدت في ذكرى جنود وضباط جيش الدفاع الإسرائيلي الذين سقطوا خلال حرب لبنان الثانية، كيف تغير حزب الله في السنوات الأخيرة، قائلًا "حزب الله يواجه واقع استراتيجي معقد جدًا، غالبيتهم يقاتلون في سوريا والعراق واليمن".

وأضاف "حزب الله لديه مشاكل معقدة في القتال ولكنه من ناحية أخرى يكتسب خبرات قتالية، رغم مشكلة الميزانية ومشاكل خطيرة في الروح المعنوية"، مشيرًا إلى فقدان قادته في السنوات الثماني الماضية، عماد مغنية الذي قُتل في دمشق، والآخر هو مصطفى بدر الدين.

كما تحدث إيزنكوت عن التقدم الذي أحرزه حزب الله في السنوات الـ11 عام التي انقضت منذ أن خسرت إسرائيل حرب لبنان الثانية قائلًا "من منظور أحد عشر عامًا، أصبحت منظمة حزب الله أقوى من حيث قدراتها، على الرغم من حقيقة أنها في وضع معقد، ولكن من ناحية أخرى، فإن إسرائيل شهدت 11 عامًا من الهدوء النسبي منذ إقامة إسرائيل لم يسبق لها مثيل".

وأضافت الصحيفة أنه مع ذلك، كان رئيس الأركان الإسرائيلي واثقًا من متانة الجيش الإسرائيلي، والذي أوضح أنه عندما يتعلق الأمر بتوازن القوى الإسرائيلية وعلاقاتها مع أعدائها بشكل عام وعلى جبهة لبنان على وجه الخصوص فإن الجيش الاسرائيلى جيش قوي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads