المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم الثالث للثانوية.. "حجازي": طالبة تستخدم الفيزا كارت على البطن للغش وطالب يؤدي الامتحان مكان آخر.. والقبض على طلاب حاولوا تسريب الامتحان

الخميس 08/يونيو/2017 - 03:21 م
علا علي عمر
طباعة
عرض الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، حالات الغش التي تم رصدها اليوم خلال أداء طلاب الثانوية العامة لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، مؤكدًا أن هناك مجهودات مختلفة لضبط الطالب الذي يتيح أسئلة الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال "حجازي" خلال المؤتمر الذي عقد بمقر وزارة التربية والتعليم، اليوم، إن أول حالة رصد للغش كانت بإحدى مدارس الشرقية "غش بالموبايل وسماعة"، تم ضبط الهاتف المحمول وإبلاغ العضو القانوني للقيام بالتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالب.

واستطرد "حجازي" قائلًا إن فريق لجنة مكافحة الغش الإلكترونية أبلغ عن الطالبين "ح.م.ع" و"د.ح.أ" خلال غشهما بمدرسة "فاقوس الإعدادية بنات"، وتم ضبط الطالبين "ح.أ.ح" و"أ.م.م" وبحوزتهما هاتف محمول بغرض استخدامه في تصوير ورقة الأسئلة وإتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما شهدت مدرسة النهضة الحديثة الابتدائية الشرقية بفاقوس محاولة غش بالموبايل وأيضًا مدرسة الشهيد عزت النمر إيتاي البارود البحيرة من قبل الطلاب "ح.أ.ح" و"أ.م.م" و"ع.أ.أ"، ومدرسة الشهيد طيار محمد جمال عبد العزيز من قِبل الطالبة "ه.أ.أ"، ومدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية بنات كفر الشيخ، ومدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية بنات كفر الشيخ من قبل الطلاب "م.م.ع" و"ر.ن.ع"، ومدرسة أمين النشرتي الثانوية بنات القاهرة منشأة ناصر، ومدرسة المنوفية شبين الكوم الثانوية بنات.

ومن خلال تقنية حديثة بكراسة الامتحان؛ رصد "مجمع رخا الرسمية لغات كفر الشيخ بيلا" حالة غش وتصوير امتحان اللغة الأجنبية الأولى بالموبايل وإتاحته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم إبلاغ العضو القانوني للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

أما إحدى مدارس بولاق الدكرور؛ فشهدت أداء طالب جامعي امتحان مكان طالب آخر، تم ضبطه والتحفظ عليه وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، بينما أحدث طالبين شغب بمدرسة طوخ المنوفية بركة السبع خلال توجيههما للخارج بعد مخالفتهم التعليمات الخاصة بالموبايل.

في حين أفاد ممثل شركة فالكون بمدرسة نصار الابتدائية الجيزة الهرم بضبط أحد الأشخاص بمقر اللجنة خلال محاولة أدائه الامتحان بدلًا من أحد الطلاب.

وتمكنت إدارة مكافحة الغش الإلكتروني بالتنسيق الفني مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من رصد حالة غش بمدرسة عمرو ابن العاص الإعدادية بنين القاهرة مصر القديمة من قبل الطالب "ع.أ.ع"، وحالة غش بالبلوتوث وكارت فيزا ملصق على البطن بإحدى مدارس الجيزة من الطالبة "أ.م.م"، وحالة إغماء بمدرسة الشهيد محمد عبد الحميد حسن طوخ القليوبية، وأكد "حجازي" أنه تم التوصل لشخصية الطالب الذي يقوم بتصوير الأسئلة وإتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا "إحنا بنعمل دا كله حفاظًا على جهد الطلاب الكويسين".

فيما أوضح "حجازي" أن غرفة العمليات بالوزارة لم تتلقَ أية شكاوى من مادة اللغة الإنجليزية حتى الآن، مضيفًا أنه خلال اختباري الرياضيات والفيزياء غير مسموح وممنوع منعًا باتًا بدخول الآلات الحاسبة التي يصل عرض شاشتها إلى أكثر من 2 سنتيمتر، والمسموح باصطحابهم فقط هم "Fx95ms، fx100ms، fx150، fx517".

فيما أكد خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سوف يتم إعادة تقييم درجات بعض أسئلة النحو في مادة اللغة العربية حيث تبين أن سؤالي الإعراب والقصة لهما أكثر من إجابة صحيحة، كإعراب كلمة يوميًا له ثلاث إجابات صحيحة وبالتالي أي إجابةٍ منهم تحسب صحيحة للطالب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads