المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التشكيل المتوقع للفراعنة أمام تونس

الخميس 08/يونيو/2017 - 10:17 م
أحمد نصري
طباعة
سيناريوهات كثيرة تداعب ذهن الداهية الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى بشأن التشكيل الذى سيخوض به مباراة الفراعنة أمام تونس المقرر لها الأحد المقبل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، لاختيار التشكيل الأنسب فى هذا اللقاء.

تفكير كوبر حائر بين أكثر من تشكيل نظرا للجاهزية الكاملة لكل اللاعبين واحتدام المنافسة على حجز مكان فى تشكيلة الفراعنة فى الموسم القادم.

أول السيناريوهات التى تداعب خيال كوبر هى الدفع بالمجموعة الأساسية للفراعنة والتى خاضت منافسات بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة والمكونة من عصام الحضرى في حراسة المرمى وأحمد فتحى وعلى جبر وأحمد حجازى ومحمد عبد الشافى فى خط الدفاع ومحمد الننى وطارق حامد وعبد الله السعيد فى الوسط ومحمد صلاح وعمرو جمال ومحمود كهربا في الهجوم نظرا لإصابة الثنائى مروان محسن ومحمود حسن تريزيجيه.

السيناريو الثاني يتمثل في الدفع بشريف إكرامى في حراسة المرمى باعتباره الأكثر تألقا بين الحراس في الفترة الأخيرة، بينما يتم الدفع بأحمد فتحى أو "المحمدى" كظهير أيمن وثنائى قلب دفاع هما حجازى وسعد سمير وعبد الشافى ظهير أيسر، باعتبار أن سعد سمير يقدم موسم مميز أفضل من جبر الذى يشهد حالة من التراجع فى أدائه، مع الاعتماد على الننى وبجواره سام مرسى في الوسط وأمامهما السعيد وفى الجناح الأيمن محمد صلاح والجناح الأيسر كهربا أو "رمضان صبحى" والهجوم عمرو جمال.

وهناك سيناريو ثالث بالدفع بالحضرى وأمامه المحمدى ورامى ربيعة أو "جبر" وحجازى كقلب دفاع وعبد الشافى أو "كريم حافظ" كظهير أيسر ويعد عبد الشافى هو الأقرب مع الدفع بالننى وفتحى أو "حامد" فى الوسط وأمامهما السعيد وعلى الجناح الأيمن مصطفى فتحى أو "أحمد الشيخ" والجناح الأيسر كهربا أو "رمضان صبحى" وصلاح كمهاجم صريح.

والسيناريو الرابع يتمثل في الدفع باكرامى وأمامه أحمد المحمدى أو "أحمد فتحى" ظهير أيمن وجبر وحجازى "قلب دفاع" وعبد الشافى ظهير أيسر والننى وحامد الوسط وأمامهما السعيد وجناحين هما صلاح أو "مصطفى فتحى" ورمضان صبحى وأمامهما عمرو جمال أو "كهربا".

والسيناريو الخامس هو الدفع بالمحمدى أو "عمر جابر" وسعد وحجازى وفتحى فى الدفاع والننى ومرسى فى الوسط وأمامهما السعيد وفى الجناحين صلاح وكهربا وأمامهما جمال أو "عمرو وردة".

وتتضاءل فرص عمر جابر وكريم حافظ فى المشاركة بمباراة تونس إلا اذا جدت ظروف طارئة دفعت الجهاز الفنى للتفكير فيهما، بينما يعتبر عبد الله السعيد هو الأبرز للعب بمركزه فى جميع السيناريوهات المتوقعة ومعه محمد صلاح.

وجارى المفاضلة بين أكثر من مركز وهم حراسة المرمى والظهير الأيمن وقلب الدفاع والوسط المدافع والجناح الأيسر ورأس الحربة الصريح، وإن كان السعيد وصلاح وعبد الشافى هما الأقرب للعب في مراكزهم خلال المباراة القادمة.

ويفكر كوبر في الاعتماد على أوراق بديلة رابحة يدفع بها حسب سير اللقاء مثل رمضان صبحى وأحمد الشيخ وسام مرسى أو طارق حامد ومصطفى فتحى وعمرو وردة وعمرو جمال حسب التشكيل الذى سيخوض به اللقاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads