المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فيفا" لن يعاقب السعودية في "حداد" مباراة أستراليا

الجمعة 09/يونيو/2017 - 12:09 م
علي عزيز
طباعة
اعتذر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن عدم وقوف لاعبي المنتخب الوطني، بشكل مناسب خلال دقيقة الحداد على ضحايا هجمات لندن الأخيرة، قبل انطلاق مباراة في تصفيات كأس العالم ضد استراليا، لكن الاتحاد الدولي "الفيفا" قال، اليوم الجمعة، إنه لن يتخذ أي إجراء تأديبي ضد المنتخب السعودي بسبب الواقعة.

واصطف لاعبو منتخب استراليا في دائرة منتصف الملعب قبل انطلاق المباراة، التي أقيمت في أديليد، أمس الخميس، لكن لاعبي السعودية انتشروا في الملعب، وواصلوا عمليات الاحماء.

وصرح الفيفا، في بيان: "بعد مراجعة تقرير المباراة والصور الخاصة بها يمكننا التأكيد بأنه لا يوجد أي أسس تدعو لاتخاذ أي إجراء تأديبي فيما يتصل بالموضوع المذكور."

وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، بيانا، قال فيه إنه يأسف "بشدة" ويعتذر "بدون تحفظ" عن عدم وقوف لاعبيه بشكل "رسمي"، خلال دقيقة الصمت.

وقال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، إنه "طلب موافقة" السعوديين والاتحاد الآسيوي للعبة من أجل دقيقة الصمت.

وأضاف متحدث باسم الاتحاد الاسترالي: "وافق الاتحاد الآسيوي والمنتخب السعودي على دقيقة الصمت.

مشيرا إلى: "تم إبلاغ الاتحاد الاسترالي أيضا من جانب مسؤولي الفريق السعودي بأن هذا التقليد لا يتماشى مع الثقافة السعودية وسيقف اللاعبون في نصف ملعبهم ويحترمون ما نفعله".

وأثارت الواقعة عاصفة على وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت ما يزال فيه الاستراليين في حداد على ضحايا هجمات وقعت مؤخرا.

وفازت استراليا 3-2 في المباراة، لتتساوى في رصيد النقاط، برصيد 16 نقطة، مع السعودية، صاحبة المركز الثاني، واليابان متصدرة المجموعة الثانية، قبل جولتين على نهاية التصفيات.

ويتأهل أول فريقين من المجموعة مباشرة إلى نهائيات روسيا العام القادم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads