المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد للبصل الأحمر أهمها إزالة السموم والوقاية من السرطان

السبت 10/يونيو/2017 - 06:23 ص
طباعة
يعتبر البصل واحدًا من أكثر الخضراوات شعبية في جميع أنحاء العالم. لكن هل تعلم أن البصل الأحمر يحتوي على ضِعف عدد من مضادات الأكسدة عن أي نوع بصل آخر، مما يجعل هذا الغذاء قويًّا كمضاد للالتهابات ولنظام حياتك.

والبصل الأحمر ذو طعم لاذع قليلًا لكن يحتوي على العديد من مجموعات الكبريت، وتلك المجموعات تساعد على إنتاج cysteine داخل الجسم الذي يساعد على فقدان الوزن، وإزالة السموم والوقاية من السرطان. بالإضافة إلى ذلك فإن مركبات الكبريت في البصل الأحمر تساعد على خفض الكولسترول والدهون الثلاثية، وتساعد في تحسين وظيفة غشاء الخلية بخلايا الدم الحمراء، وتحسين استخدام الأكسجين، وهذا يحسِّن من وظيفة القلب والأوعية الدموية.

هنا سنتعرف على فوائد أخرى للبصل الأحمر:
غني بالمغذيات النباتية المضادة للأكسدة. 
البصل الأحمر غني بمادة quercetin and the polyphenol anti-oxidant anthocyanin. ، وهذه مضادات أكسدة تمنع أكسدة الأحماض الدهنية الغذائية، وهى قوية جدًّا تحد من نمو الخلايا السرطانية وبشكل كبير من التهاب الجسم بالكامل. واستهلاك كيورستين quercetin من البصل بشكله الطبيعي أفضل من تناول المكملات؛ لأن الجسم قادر على التعرف بشكل أفضل على المغذيات عندما تكون في صورتها الطبيعية.
البصل الأحمر مصدر رائع للكروميوم الذي يقلل نسبة السكر في الدم. وقد أثبتت عدة دراسات أن نقص الكروم يؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب. الفلافونويدات المضادة للأكسدة غنية أيضًا في الطبقة الخارجية للبصل. وكثير من الناس تقشر الطبقات الأولى من البصل، مما يفقدها الكثير من هذه العناصر الغذائية. 
عندما نقشر الطبقة الخارجية سنفقد تقريبًا 20% من كيرسيتين querctein، وأكثر من 75% من أنثوسيانين anthocyanin.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads