المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد للبصل الأحمر أهمها إزالة السموم والوقاية من السرطان

السبت 10/يونيو/2017 - 06:23 ص
طباعة
يعتبر البصل واحدًا من أكثر الخضراوات شعبية في جميع أنحاء العالم. لكن هل تعلم أن البصل الأحمر يحتوي على ضِعف عدد من مضادات الأكسدة عن أي نوع بصل آخر، مما يجعل هذا الغذاء قويًّا كمضاد للالتهابات ولنظام حياتك.

والبصل الأحمر ذو طعم لاذع قليلًا لكن يحتوي على العديد من مجموعات الكبريت، وتلك المجموعات تساعد على إنتاج cysteine داخل الجسم الذي يساعد على فقدان الوزن، وإزالة السموم والوقاية من السرطان. بالإضافة إلى ذلك فإن مركبات الكبريت في البصل الأحمر تساعد على خفض الكولسترول والدهون الثلاثية، وتساعد في تحسين وظيفة غشاء الخلية بخلايا الدم الحمراء، وتحسين استخدام الأكسجين، وهذا يحسِّن من وظيفة القلب والأوعية الدموية.

هنا سنتعرف على فوائد أخرى للبصل الأحمر:
غني بالمغذيات النباتية المضادة للأكسدة. 
البصل الأحمر غني بمادة quercetin and the polyphenol anti-oxidant anthocyanin. ، وهذه مضادات أكسدة تمنع أكسدة الأحماض الدهنية الغذائية، وهى قوية جدًّا تحد من نمو الخلايا السرطانية وبشكل كبير من التهاب الجسم بالكامل. واستهلاك كيورستين quercetin من البصل بشكله الطبيعي أفضل من تناول المكملات؛ لأن الجسم قادر على التعرف بشكل أفضل على المغذيات عندما تكون في صورتها الطبيعية.
البصل الأحمر مصدر رائع للكروميوم الذي يقلل نسبة السكر في الدم. وقد أثبتت عدة دراسات أن نقص الكروم يؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب. الفلافونويدات المضادة للأكسدة غنية أيضًا في الطبقة الخارجية للبصل. وكثير من الناس تقشر الطبقات الأولى من البصل، مما يفقدها الكثير من هذه العناصر الغذائية. 
عندما نقشر الطبقة الخارجية سنفقد تقريبًا 20% من كيرسيتين querctein، وأكثر من 75% من أنثوسيانين anthocyanin.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads