المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شومان" خلال تفقده لجان الثانوية العامة: أولياء الأمور والطلاب راضيين عن تطوير نظام الامتحانات

السبت 10/يونيو/2017 - 04:00 م
علا علي عمر
طباعة
تفقد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليوم السبت، لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بمعهد فتيات مصر الجديدة، ومعهد بنين العباسية، وأدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الأحياء.

وقال "شومان"، في تصريحاتٍ صحفية، عقب تفقده للجان، إن الامتحانات تسير كما هو مخططٌ لها، في هدوء تام وانضباط داخل اللجان وخارجها، والطلاب وأولياء الأمور لديهم ارتياح كبير لما تم اتخاذه من إجراءات؛ لضبط اللجان، ومنع الغش، وتغيير نظام الأسئلة، وخير دليل على ذلك عدم تكدس أولياء الأمور أمام اللجان كما كان في الأعوام السابقة؛ لثقتهم الكبيرة في أن أبناءهم سيحصلون على حقوقهم كاملة.

وأكد وكيل الأزهر، حرص المسؤلين على مستقبل أبناء الأزهر، وأهمية تأهيلهم تأهيلًا جيدًا؛ من خلال تطوير العملية التعليمية، وتحديث طرق التدريس، وتدريب المعلمين، وتوفير الكتب الدراسية من بداية العام الدراسي في المعاهد، وتوفير النسخ الإلكترونية أيضًا على بوابة الأزهر؛ لسهولة اقتنائها على الهواتف والأجهزة المحمولة.

وأشار "شومان"، إلى أن هناك رضا واضح من قِبل أولياء الأمور تجاه ما يحدث من تطوير في المنظومة التعليمية، وخاصة الامتحانات بالأزهر الشريف.

وفي السياق ذاته؛ قال "شومان"، إنهم في الأزهر الشريف ماضون في تطوير التعليم الأزهري عامًا بعد آخر، حتى يكون على النحو الأفضل والمرجو منه، وينافس خريجوه في المحافل الدولية بقوة، وهو ما لا يتأتى إلا بالإجراءات الحاسمة التي بدأوها منذ ثلاث سنوات وأتت ثمارها مبكرًا.

وشدد وكيل الأزهر، على أن ظاهرة الغش في الامتحانات باتت منحصرة في أضيق الحدود، بفضل الإجراءات الحاسمة التي تُتخذ تجاه هذه الظاهرة، لافتًا إلى تكثيف جهودهم حاليًا في إطار تطوير التعليم نفسه، وتزويد الطالب الأزهري بالعلوم الدينية والدنيوية والمهارات اللازمة؛ لنشر رسالة الأزهر ومنهجه في مختلف التخصصات، وإعادة تأهيل الطالب تأهيلًا شاملًا، يتوافق مع الدور المنوط بالأزهر الشريف تجاه الأمة الإسلامية والعربية.

وفي نهاية جولته، ناقش "شومان" بعض الطلاب في النظام الجديد للامتحانات واستمع إلى ملاحظتهم، واعدًا إياهم بتفاديها في الأعوام المقبلة.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads