المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ سوهاج قطار الإنجازات السريع والقدوة العملية والإنسانية

السبت 10/يونيو/2017 - 10:13 م
منار سالم
طباعة
يعمل على قدم وساق لا يترك كبيرة ولا صغيرة الإ وكان مصيرها سرعة الإنجاز ودقة الأداء، لا يكل ولا يمل وكل يوم بل كل ساعة ترى العديد من الإنجازات والحلول المقدمة بل التى تم تنفيذها لرفعة المحافظة وراحة المواطنين، هو الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، الذي ضرب نموذجا جدير بالاقتداء به من كثرة انجازاته السريعة والكثيرة والعمل الدؤوب لا تستطيع حصر تلك الإنجازات في يوم وليلة، فقد تمكن عبد المنعم من تحقيق إنجازات كبيرة وكثيرة خلال عامين فقط لم يتمكن غيره من عملها في سنوات ولا عملها بهذه الدقة.

أيمن عبدالمنعم من مواليد محافظة الدقهلية المنصورة مواليد 1960، تولى العديد من المناصب الهامة، ولم يزر محافظة سوهاج إلا مرتين في أثناء عمله وكيلًا لوزارة الصحة في قنا، وكان الهدف من زيارته أخذ مستشفيات سوهاج نموذج لتطبيقه في قنا.

بدأ عبدالمنعم، عمله وكيلًا لوزارة الصحة في محافظة قنا ثم شارك في دمج إسنا وأرمنت إلى محافظة الأقصر عند تحويلها من مدينة إلى محافظة، وعقب ذلك عين وكيلًا لوزارة الصحة مرة أخرى ولكن في محافظة المنوفية، ثم تم ندبه للعمل في وزارة الصحة بالقاهرة ثم صدر قرار بتعيينه وكيلًا لوزارة الصحة بالجيزة إلا أن وزير الصحة قال له صحة الإسكندرية تحتاجك أكثر، فعين بالإسكندرية إلى أن تم اختياره محافظا لسوهاج في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول حركة محافظين يقوم بها الرئيس عقب توليه المسئولية.

تلقى عبد المنعم، الجمعة 6 فبراير 2015 إخطارا من رئاسة الجمهورية بتكليفه بمنصب محافظ سوهاج خلال حركة المحافظين الجديدة التي اعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومنذ أن تولى منصب محافظ سوهاج لا يترك صغيرة ولا كبيرة الإ إذا أشرف عليها بنفسه، ولا يترك قرية صغيرة ولا كبيرة الإ ووجه بحل أبسط وأصغر مشاكلها فالمشكلة الكبرى مثل الصغرى،ويأتي ذلك انطلاقا من معرفته للمسؤلية الملقاه على عاتقه ولراحة المواطنيين.

كان آخر قراراته التي أطلقها اليوم، 10 يونيو، فقد شدد محافظ سوهاج، على مسئولى قطاع كهرباء بسرعة القضاء على مشاكل انقطاع وضعف التيار الكهرباء وان تعمل فرق الطوارئ والصيانة طوال اليوم لمواجهة أى أعطال قد تحدث.

بينما أعلن أمس، ان الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة قامت بحملة إزاله علي التعديات بالبناء على أراضى زراعية بقرية بأولاد حمزة الشيخ وبالتنسيق مع شرطة مركز العسيرات والإدارة الزراعية فى اطار الحملات التى تقوم بها الوحدات المحلية لمنع البناء على الاراضى الزراعية وتوجيهات رئيس الجمهورية وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، حيث تم تنفيذ إزالة 9 حالات تعديات بالبناء علي الاراضي الزراعية بأولاد حمزة بدائرة مركز العسيرات على مساحة 18 قيراط ونصف وبالتنسيق مع الإدارة الزراعية والأجهزة الأمنية.
كما أمر قبل ذلك بإزالة المخلفات الموجودة أسفل كوبرى القنابرة، وتطهير المنطقة من أى مخلفات بناء على جانبى الترعة وذلك للحفاظ على صحة المواطنين.

حتى الحالات الإنسانية لم يتجاهلها عبد المنعم، فعندما ناشده "معاق" عبر وسائل الإعلام لمنحه دراجة بخارية" قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج منح المواطن على نجيب عبد الرؤوف من قرية بنى حميل بمركز البلينا دراجة بخارية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى وأحدى الجمعيات الأهلية.
كما استجاب لمناشدة عجوز له تطالبه بإجراء عملية تغيير مفصل لها"، حيق قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، تكليف الدكتورة رفيدا سلطان وكيل وزارة الصحة بسوهاج، باتخاذ اللازم تجاه السيدة، وبحث حالتها وعلاجها على نفقة الدولة.

وخلال فترة توليه نجح عبد المنعم، في استكمال تنفيذ 258 مشروع على ارض محافظة سوهاج والتي بدأت خلال الفترة من 172014 وحتى تاريخه بتكلفة استثمارية وصلت إلى 10 مليار و263 مليون جنيه تضمنت مشروعات تطوير العشوائيات بتكلفة 618 مليون جنيه و17 مشروع للطرق والكبارى بتكلفة 2 مليار و180 مليون جنيه و30 مشروع فى قطاع مياه الشرب بتكلفة مليار و871 مليون جنيه و51 مشروع صرف صحى بتكلفة مليار و480 مليون جنيه و110 مشروع فى قطاع الابنية التعليمية والمدارس بتكلفة 491 مليون جنيه و10 مشروعات بقطاع الشباب والرياضة بتكلفة 66.67 مليون جنيه و21 مشروع بقطاع الرى بتكلفة 167.90 مليون جنيه و12 مشروع بقطاع الطب البيطرى بتكلفة 25 مليون جنيه ومشروعين بقطاع الكهرباء بتكلفة مليار و523 مليون جنيه و5 مشروعات بقطاع التضامن الاجتماعى بتكلفة 2.6 مليون جنيه و13 مشروع بقطاع الصحة بتكلفة مليار و458 ميلون جنيه ومشروع بقطاع البترول بتكلفة 220 مليون جنيه بالإضافة إلى ترقيق المناطق الصناعية بتكلفة 157.7 مليون جنيه.
وقد تم الآنتهاء من 160 مشروع من هذه المشروعات بتكلفة 3 مليار و93 مليون جنيه وجارى العمل فى 98 مشروع بتكلفة 7 مليار و169 مليون جنيه متنوعة بين قطاعات الاسكان والطرق والكبارى ومياه الشرب والصرف الصحى والابنية التعليمية والرى والكهرباء والطب البيطرى والتضامن الاجتماعى علأوة على المشروعات الصناعية التى تم وضع حجر الاساس لها مثل مشروع مصنع الاسمنت ومشروع مصنع السيراميك.

في وقت سابق، أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، مايو الماضي، عن عقد جلسة تشاوريه بمركز ومدينة جهينة في إطار الإعداد للمشروعات الممولة من قرض البنك الدولي لمحافظة سوهاج للعام المالي 2017 2018،والتي تخدم المواطنين وتعود بالنفع عليهم وإيجاد فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة.

وأوضح عبد المنعم، أن وحدة التنفيذ المحلية المسئولة عن تنفيذ البرامج تقوم بعقد جلسات تشاوريه ولقاءات جماهيرية بجميع مراكز المحافظة لتحديد الاحتياجات الحقيقية وأولويات المشروعات الخدمية التي تهم المواطنين وتعود بالنفع عليهم.

وقد كانت محافظة سوهاج من أول المحافظات التي نجحت في إنهاء كافة التعديات على أملاك الدولة بجميع مراكز وقرى وأحياء المحافظة، بداية من مركز طما شمالا وحتى مركز البلينا جنوبا، وذلك بالاشتراك مع قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية ومديرية أمن سوهاج والوحدات المحلية، قبل المدة المحددة من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

حيث أكد عبد المنعم، أن محافظة سوهاج من أولى المحافظات التى استردت كافة التعديات على أملاك الدولة، وذلك من خلال خطة عمل منظمة بالاشتراك مع كافة الجهات المعنية، وأن إجمالى القيمة التقديرية للأراضى المتعدى عليها، والتى تم استراداها بلغت 38 مليار و314 مليون جنيه بعد تقدير القيمة الفعلية لها.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads