المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حبس موظف التسويات بشركة سمارت لاتهامه باختلاس مليون جنيه وتزوير حسابات بنكية

الأحد 11/يونيو/2017 - 03:10 م
حبيبة علي
طباعة
أمرت نيابة مركز إمبابة وكرداسة برئاسة المستشار مصطفي توفيق، وتحت إشراف بحبس مسئول قسم التسويات المالية بشركة سمارت المسئولة عن منظومة الخبز وتشغيل بطاقات التموينية 15 يوم على ذمة التحقيقات لاتهامه باختلاس مليون و200 ألف، بالإضافة الى تزوير حسابات بنكية والإضرار بالمال العام كما طلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

كشفت التحقيقات التي أجرها علي عادل وكيل النيابة أن المدعو " متولي عبد العال " بصفته وكيل عن الممثل القانوني لشركة سمارت المسئولة عن منظومة الخبز، قد تقدم ببلاغ إلى إدارة غسيل الأموال يتهم فيها " " أحمد.س. م. ا " موظف مسؤل بقسم التسويات بالشركة المشار اليها باقتطاع جزء من مستحقات أصحاب المخابز مقابل قيامهم بإنتاج الخبز وتحويلها لحساب بنكى خاص به وإدراج أرقام حساباته البنكية الشخصية ضمن منظومة حصر أرقام حسابات أصحاب المخابز لتسهيل تحويل ما يقوم به باستقطاع مقابل إنتاج الخبز مستغلا فى ذلك موقعه الوظيفى من خلال البرامج المشفرة والقاصر استخدامها إلا من خلاله.

وأضافت التحقيقات أنه تم عمل التحريات اللازمة التي ثبت من خلالها أن المتهم استغل قاعدة بيانات الحاسبات البنكية الخاصة بالمخابز بالإضافة الى استخدام ملفات ACH والدخول الى قاعدة البيانات المخصصة للمخابز وتعديل أرقام الحسابات البنكية لبعض المخابز وادراج حساباته ضمنها، وذلك منذ عام 2015، حتي تمكن بتلك الوسيلة الاستيلاء على بمليون و200 ألف جنيه.

وأشارت التحقيقات " أنه تم اتخاذ اللازم وإعداد كمين للمتهم بإلقاء القبض عليه كما تم ضبط سيارة موديل 2017 كان قد اشترها من متحصلات جريمته، وتحرر المحضر اللازم، و بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads