المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بيطري أسيوط" يضبط 635 كيلو لحوم ودواجن وأسماك فاسدة

الإثنين 12/يونيو/2017 - 12:00 م
ليلى كامل
طباعة
أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على دور الطب البيطري في حملات الرقابة والتفتيش على السلع الغذائية المعروضة بالأسواق والمحال التجارية والشوادر، خاصة خلال شهر رمضان، مع تشديد الرقابة على عملية الذبح داخل المجازر، لافتًا أن أي ذبح خارج المجازر سيتم مصادرته فورًا.

وشنت مديرية الطب البيطري بأسيوط، عدة حملات بالاشتراك مع مباحث التموين والرقابة الإدارية، والرقابة التجارية، وأسفرت عن ضبط 16 مخالفة.

وقال الدكتور محمد بخيت إبراهيم، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، إنه تم خلال الحملات ضبط 343 كيلو لحوم بلدي ومشتقاتها، و9 كيلو لحوم مفرومة، و118 كيلو لحوم مصنعة، و41 كيلو لحوم مستوردة، و46 كيلو كبدة، و76 كيلو دواجن وبانية، و12سمان، و2 كيلو أسماك، موضحا أن تلك المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتبين تغيير في الخواص وتحلل بالأنسجة.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، إنه خلال الشهر الماضي، تم الكشف على 3368 كيلو لحوم، و647 دواجن، و170 كيلو أسماك، الموردة للسجن والمستشفيات والمدارس، فضلًا عن المرور على 18 مجزر على مستوى المحافظة، ومتابعة أعمالها، مشيرًا إلى التنسيق بين مديريات الطب البيطري والتموين والصحة؛ لضبط السلع غير الصالحة للاستخدام الآدمي عن طريق المرور، وتنظيم حملات على عدد من الثلاجات، ومحلات السوبر ماركت، وأماكن بيع اللحوم المجمدة، والدواجن، ومحلات الجزارة، للحفاظ على صحة المواطنين.

وبناءًا على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أكد "إبراهيم"، على تكثيف الرقابة على الأسواق، وضبط السلع غير صالحة للاستخدام الآدمي، لافتًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات والمضبوطات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads