المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تواصل أمريكي كويتي لحل الأزمة القطرية

الإثنين 12/يونيو/2017 - 04:20 م
عواطف الوصيف
طباعة
قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الولايات المتحدة تتواصل مع دولة الكويت من أجل حل الخلاف القطري العربي، بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر وغيرها من الدول، الاثنين الماضي، عن قطع علاقاتها مع قطر، متهمين إياها بـ "دعم الإرهاب والتعاون مع إيران".

وأضاف الوزير القطري، في تصريحات رسمية اليوم الإثنين: "ما زلنا على تواصل مع أمير الكويت بشان الوساطة، ومستعدون لبحث الطلبات إن وجدت، شرط أن تكون واضحة، ولكن لم نحصل على أي إجابة".

وأشار الوزير القطري، إلى أن الحوار الدبلوماسي هو طريق حل الأزمة، ولكنه يحتاج لأسس لم تتوفر حتى الآن، لافتا إلى أن بلاده تركز حاليًا على حل المشاكل الإنسانية، جراء الحصار غير القانوني المفروض عليهم.

يشار إلى وزير الخارجية القطري، يزور العاصمة الفرنسية باريس، اليوم، في سياق جولة خارجية، استهلها بزيارة كل من برلين، وبروكسل، وموسكو، وبريطانيا، لشرح وجهة نظر الدوحة في الأزمة الراهنة.

وفي تصريحات له، أمس، قال الوزير آل ثاني إن قطر لا تدخر جهدًا في محاربة الإرهاب، وأعرب عن استغرابه من تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب الذي بنى مواقفه على "افتراءات ومزاعم"، وانتقد اعتماد واشنطن في موقفها على معلومات من دول أخرى، رغم وجود قنوات اتصال فعالة بين البلدين لتبادل المعلومات.

يذكر، أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت فجر الإثنين 5 ونيو، عن قطع العلاقات مع قطر، واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وفي وقت لاحق، أعلنت بعض الدول العربية والإسلامية الأخرى، عن قطع العلاقات مع قطر، كما قام الأردن وعدة دول أخرى، بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر.

من جانبها نفت قطر الاتهامات، واعتبرت أن ذلك يأتي ضمن حملة افتراءات وأكاذيب، وصلت إلى حد الفبركة الكاملة، بهدف فرض الوصاية عليها والضغط عليها؛ لتتنازل عن قرارها الوطني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads