المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم": نسبة النجاح في عينة "ألماني الثانوية" 97.2%

الثلاثاء 13/يونيو/2017 - 12:41 م
علا علي عمر
طباعة

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، إنه تم الانتهاء من تصحيح مادة اللغة الألمانية، في ضوء تصحيح العينة العشوائية.


وتبين من التصحيح، أن نسبة النجاح بلغت 97.2%، وبلغ عدد الناجحين 8 آلاف و680، منهم 969 طالب حاصل على الدرجة النهائية، لافتًا إلى أن الامتحان كان مطابقًا للمواصفات القياسية، رغم شكاوي بعض الطلاب منه.


وقال "حجازي"، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم، بمقر الوزارة ، إنه يتوجه بصحبة خالد عبد الحكم، مدير إدارة الامتحان بالوزارة، إلى مقر تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء؛ للاطمئنان على سير عملية التصحيح.


وأكد "حجازي"، استبعاد رؤساء اللجان التي يتم فيها ضبط هواتف محمولة أو محاولات غش بالموبايل، وتتوصل لها أجهزة الأمن قبل الملاحظين، ورئيس اللجنة، واستبعاد المراقبين الأوائل والملاحظين لها.


أما بشأن رغبة بعض طلاب مدارس اللغات، حول إجابة الامتحان باللغة العربية، أوضح "حجازي"، أنه إذا كانت الوزارة سمحت بتعريب الأسئلة، في ضوء مساعدة الطالب والتوضيح له، وسمحت بأن يختار لغة الإجابة، إما بلغة دراسته، أو باللغة العربية؛ فلا يمكنها أن تمنحه ورقة امتحان خاصة بطلاب المدارس التي تدرس باللغة العربية، وهو مقيد في مدرسة لغات، ويحصل على شهادة تخرج من مدرسته.


ويؤدي طلاب المرحلة الثانوية العامة "شعبة العلمي رياضة"، اليوم، امتحان مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية"، بمدارس الجمهورية، ويبلغ عدد العاملين في امتحانات الثانوية العامة أكثر من ١٧٠ ألف فرد، منهم ٨٢ ألف ملاحظ، و٥٤ ألف مصحح و١٠ آلاف عضو في الكنترولات.


ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام، ٥٩٢ ألفا و٤٧٤ طالبا وطالبة، يمتحنون في ١٦٤٢ لجنة سير 343 لجنة بقطاع القاهرة، و348 لجنة بقطاع الإسكندرية، و٣٠٠ لجنة في قطاع أسيوط، و٨ لجان في السجون، وبعض اللجان بالمستشفيات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads