المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفد البرلمان المصري يجري عدة لقاءات في "الكونجرس"

الثلاثاء 13/يونيو/2017 - 12:47 م
ندى محمد
طباعة
صرح النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو الوفد البرلماني الرسمي المتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن الوفد أجرى عدة لقاءات في يوم العمل الأول له بواشنطن.

والتقى الوفد، في مقر وزارة الخارجية الأمريكية، يا لامبيرت، القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية، لشئون الشرق الأوسط، وتيم بوندس، ومسئول مكتب الشئون المصرية في الخارجية.

وأكد الجانب الأمريكي، على الترحيب بالوفد المصري في واشنطن، وأن الزيارة فرصة عظيمة في تدعيم العلاقات بين البلدين، وأن مصر موقعها متفرد بالنسبة للدفع بعملية السلام ومكافحة الإرهاب.

ونوه الوفد المصري، على حرصه لتنمية العلاقات بين الدولتين، في ظل مصر بعد ثورتين، ومع تولي الإدارة الأمريكية الجديدة.

والتقى الوفد المصري، في مقر البيت الأبيض، ديريك هارفي، مساعد الرئيس الأمريكي لشئون الشرق الأوسط، بمجلس الأمن القومي، ورحب "هارفي"، بزيارة الوفد المصرى، مؤكدًا على الدور المحوري لمصر في مواجهة التطرف، وتجديد الخطاب الديني، وأن الإدارة الأمريكية الجديدة تقف مع مصر بكل قوة فى هذا الشأن.

ونوه "هارفي"، أن الأزهر الشريف، يطور من إمكانياته وأدواته في سبيل مواجهة الفكر المتطرف، وتجديد الخطاب الديني، وهو ما يحتاج تضافر كل الجهود الدولية في سبيل تحقيق ذلك.

وأنهى الوفد المصري، اللقاءات، في اليوم الأول، بمائدة حوار مستديرة مع معهد الشرق الأوسط، وتم تبادل الرؤى إزاء عدد من القضايا، من بينها عملية الإصلاح الاقتصادي، والموقف الأخير من قطر في ظل التوجه المصري؛ لمحاسبة الدول الداعمة للإرهاب.

ومن المقرر، أن يجري الوفد البرلماني المصري، عدد من اللقاءات، اليوم، داخل الكونجرس الأمريكي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads