المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة كير الدولية تناقش تنفيذ برنامج "حياة كريمة" بأسيوط

الأحد 12/يونيو/2016 - 11:37 ص
ليلى كامل
طباعة

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط،على ضرورة تفعيل دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في إحداث التنمية الحقيقية والملموسة والمشاركة جنبا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية من أجل خدمة المجتمع وتنميته.
وكانت محافظة أسيوط، قد استقبلت وفدًا من هيئة كير الدولية لعرض مقترح برنامج "حياة كريمة" والمقرر تنفيذه بمحافظتي أسيوط، وبني سويف والذي يهدف إلى تحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات الأكثر احتياجا وعقد اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام المحافظة اجتماعا مع ممثلي الهيئة بديوان عام المحافظة بحضور كل من الدكتور حازم صفوت فهمي، مدير هيئة كير الدولية بمصر،والمهندس عمرو لاشين مدير وحدة الحوكمة بالهيئة، وخالد عبد المحسن مدير عام الإدارة العامة للجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة، ومحمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط.
وأشاد عبد الكريم، بدور هذه المنظمات في تحسين الظروف المعيشية بمحافظات الصعيد والارتقاء بها مؤكدا علي المشاركة الفعالة لمنظمات المجتمع المدني في متابعة الأنشطة التنموية للارتقاء بالبيئة الاجتماعية، والاقتصادية لمحافظة أسيوط.
وقال السكرتير العام، إن الاجتماع ناقش آليات تنفيذ مشروع "حياة كريمة" الذي تقوم بتنفيذه الهيئة بتمويل من الاتحاد الأوربي، وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التعاون الدولي، ويستغرق المشروع عامين من بداية التنفيذ وذلك عن طريق الجمعيات الأهلية.
ومن جانبه أوضح عمرو لاشين، أنه من أهم أهداف المشروع أيضا تمكين 130 منظمة من منظمات المجتمع المدني العاملة ببنى سويف، وأسيوط لتنفيذ مشاريع صغيرة تستهدف التنمية الاجتماعية، والاقتصادية للمجتمعات الأكثر احتياجا مع التركيز بشكل خاص على المرأة، وصغار المزارعين بالإضافة إلي تطوير القدرات الفنية لهذه المنظمات ليصبحوا قادرين على قيادة مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمجتمعات المستهدفة، مشيرًا إلي أنه سيتم منح 130 منحة فرعية للمنظمات طبقا لشروط الاتحاد الأوروبي والقوانين المنظمة له حيث تتراوح المنحة مابين 5 آلاف يورو إلي 30 ألف يورو، وتتضمن المنح تمويل المعدات والمواد والدعم والأنشطة الاستشارية لمنظمات المجتمع المدني والتعاوني.
وأضاف كميل نعوم، منسق برامج هيئة كير بأسيوط أنه سيتم تنفيذ 60 مشروع من خلال جمعيات صغار المزارعين والتعاونيات بالإضافة إلي 60 مشروع للمرأة علي أن يكون المستهدف حوالي 15 ألف سيدة مشيرًا إلي تمكين 10 منظمات وتأهيلها لتدريب 200 شاب لمتابعة مشاريع التنمية الاجتماعية،والاقتصادية المنفذة كما سيتم تنفيذ ورش عمل للتعريف ببرنامج المنح في المجتمعات المستهدفة.
ونوه إسحاق منير، المشرف بهيئة كير علي تنفيذ تعاون مشترك بين جمعية الحياة الأفضل للتنمية والتدريب ببنى سويف وجمعية عطاء بلا حدود بأسيوط بهدف تحسين قدرات الإدارة الفنية والمالية للجمعيات المشاركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads