المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلطات طبيعية تؤذي بشرتك.. تعرفي عليها وتجنبيها

الثلاثاء 13/يونيو/2017 - 02:21 م
ندى محمد
طباعة
تظهر علامات الشيخوخة والتقدم في السن وشحوب البشرة، نتيجة عادات جمالية خاطئة، نمارسها في حياتنا اليومية، تؤذي البشرة من دون أن ننتبه لمدى خطورتها، والتي تجعل البشرة أكثر عرضة للحساسية والبثور، لذا سارعي في التخلي عن هذه العادات، التي نستعرضها لك لتحافظي على نضارة بشرتك وشبابها الدائم.

1. قناع زلال البيض لشد الوجه خطير:
تعتبر الكثير من السيدات أنّ زلال البيض مفيد للبشرة، كونه يشد البشرة، لذلك يعمد العديد من النساء إلى استخدام هذا القناع لشد بشرتهن، ولكن في الواقع، لا يوجد دليل موثق على أنّ بياض البيض يشد البشرة، لا شك أنّه بعد تطبيقه يجف، على وجهك وتشعرين ببشرتكِ مشدودة، ولكن بمجرد غسله، تعود بشرتكِ إلى ما كانت عليه قبل تطبيق القناع بالإضافة إلى ذلك، فإنّ وضع هذا، القناع قد يزيد من خطر السالمونيلا، وتحديدًا إذا دخل بعض الزلال إلى فمك.

2. الخيار غير مناسب لصاحبات البشرة الحساسة.
شرائح الخيار، هي قناع الوجه الأكثر شعبيّة بين النساء، من المعروف عنه أنه يمكن أن يقلل من الدوائر السوداء حول العين، ويبطئ الشيخوخة، ولكن ما لا نعرفه عن هذا القناع، أنه يحتوي على كميّة منخفضة للغاية من فيتامين C، ومضادات الأكسدة، وفيتامين A، وفيتامين E، والمغذيّات النباتيّة الأصغر حجمًا، ما يزيد نسبة الإصابة بالالتهابات، بخاصة إذا كانت لديكِ بشرة حساسة للغاية.

3. لا تطبّقي معجون الأسنان على حب الشباب
بصرف النظر عن تنظيف الأسنان، بعض الناس يستخدم معجون الأسنان لتنظيف حب الشباب، ومع ذلك، فإنّ هذا العلاج المنزلي المتعلق بحب الشباب، يمكن أن يجعل الأمور أسوأ مما هي عليه، إذ يمكن أن يسبب الالتهابات في المنطقة المصابة.

4. مخاطر استخدام عصير الليمون كعلاج لتفتيح لون البشرة.\
على الرغم من أنّ عصير الليمون يحتوي على حامض الستريك مع الفيتامين "C"، المكون الرئيسي الذي يجعل البشرة تسطع ويوحّد لونها، إلا أنه من المؤذي جدًّا تطبيقه على الوجه، لأنه سيزيد من حساسية بشرتكِ لأشعة الشمس، ما يمكن أن يؤدي الى حروق وتلف الجلد، بدلًا من ذلك، استخدمي مصلًا من الفيتامين "C"، لتعزيز إشراق البشرة، وللمساعدة على الحد من البقع الداكنة، أو طبقي العسل الدافئ على وجهكِ، كقناع أسبوعيًّا، فهو أيضًا يمكن أن يحسّن لون البشرة ويوحّدها.

5. لا تستخدمي حليب المغنيسيا في خلطات البشرة
يُستخدم حليب المغنيسيا عادةً للتخفيف من الإمساك، والمقصود هنا استهلاكه عن طريق الفم، وليس لوضعه على، الوجه تطبيق حليب المغنيسيا على البشرة يسد المسام، ويؤدي إلى ظهور البثور.

للعناية بالبشرة، استخدمي المنتجات القائمة على الفحم، التي تساعد على إزالة الشوائب والأوساخ والزيوت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads