المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وداعًا للإكسسوارت اليدوية باهظة الثمن.. الآن تعرف على أبرز الطرق والأساليب لإنتاجها منزليا وبأقل التكاليف

الثلاثاء 13/يونيو/2017 - 10:20 م
مديحة عبد الوهاب
طباعة
في مثل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها، يمكن للبعض أن يرفعوا من دخولهم وزيادة مواردهم المالية عن طريق بعض الصناعات المنزلية، والتي يمكن أن تروج وتجد زبونها، هي خفيفة ولا تحتاج إلى رأسمال كبيرة لتبدأ مشروعك، وكذلك لن تحتاج أن تكون ماهرًا للدرجة كي تبدأ.

"المواطن" ترصد لك أبرز الطرق التي تمكنك من بدء مشروعك في صناعة الإكسسوارات

يمكنك بعد أن قررت البدء أن تضع في ذهنك عددا من الاعتبارات المهمة نسردها في التالي:

لا بد من عمل دراسة جدوى لمشروعك حتى تعرف كم الإنفاق والعائد والوقت المستهلك

أن تكون على معرفة جيدة بالتسويق يمكنك أن تحصل على دورات في التسويق حتى وإن كان على الإنترنت ستفيدك كثيرا فى عملك.

يمكنك كذلك تسويق منتج الإكسسوار عن طريق الأقارب والمعارف بأن تهدى شىء منه لشخص دائرة معارفه كثيرة وتطلب منه أن يعرفهم بأعماله

ويمكن البيع للأقارب والمعارف أيضا عن طريق عرضه فى المعارض السنوية لكل نقابة والمعارض التى تنظمها الجامعات.

إذا لم يكن لديك مكان للبيع مثل محل مثلا يمكن البيع عن طريق عمل صفحة أو جروب على الفيس بوك حتى يتمكن أكبر قدر من الشراء

يمكنك أيضا أن تقوم بإجراء وتقديم تخفضيات لزبائنك حتى تحصل على جمهور أكبر في بداية مشوارك.

وهنا نأتي لنقطة أخري، ما هي أبرزالإكسسوارات التي تلقي رواجا لدى زبائنك:

يمكنك صناعة الاكسسوارات من المشغولات البسيطة وغير المكلفة فيمكن صناعة بعض الحلي واكسسوارات الزينة من مشغولات وعوامل لديك في المنزل، تعد الحلي والاكسسوارات من عوامل الزينة الهامة التي تهتم بها السيدات أو بعض المشغولات التي تُستخدم في تزيين بعض الاماكن وأدوات صناعة الاكسسوارات ادوات بسيطة منها استخدام الخيوط والخرز والمعادن ومشغولات آخري يمكن شرائها، وصناعة الاكسسوارات من المشاريع السهلة التي تتميز بإقبال في الشراء.

أدوات قد تحتاجها في صناعة الإكسسوارات

الأحجار الكريمة، أشكال الحلي والزينة، خيوط بلاستيكية - خرز - قطع قماش ستان، كماشات لتقطيع أدوات الصناعة، سلاسل متعددة الأحجام وأقفال للعقود.

بعض الأفكار لصناعة إكسسواراتك:

عمل عقد

يتم عمل العقد باستخدام شريط ستان وقطع لؤلؤ وخرز وكماشة لتقطيع السلك وطريقة العمل كالآتي:
في البداية يتم عمل عقدة في السلك المستخدم في العقد عن طريق الكماشة ونبدأ إدخال حوالي 4 حبات من اللؤلؤ أو النوع المستخدم في العقد وبعدها حبة خرز.
ويتم انهاء العقد بهذا الشكل السابق من خلال إدخال حبات الخرز بين كل 4 او 5 حبات من النوع المستخدم في تزيين العقد
يتم عمل عقدة آخري في نهاية العقد في السلك أو الخيط المستخدم ويتم ربط السلك المستخدم مع بعضه البعض مكونا عقد من مشغولات بسيطة وسهلة.
طريقة عمل العقد

الأساور

يتم عمل أساور اليد للسيدات أيضا باستخدام قطع مختلفة تدخل في صناعة الإكسسوارات وأدوات عمل الاسورة هي سلسلة معدنية أو يمكن عملها من خيوط أو السلوك المستخدمة في ذلك وتتوفر هذه الأدوات في أماكن بيع الإكسسوارات ويكون عمل الأساور كالآتي: يتم عمل الاسورة من بعض الخرز ومربعات الزينة التي يمكن تزيين الاسورة بها بحسب الشكل المراد فيتم إدخال المربعات الملونة أو قطع الخرز والزينة في السلك المعدني المستخدم أو غيره لعمل اسورة ذات طابع جمالي أنيق.

وبنفس الطرق يمكن عمل حلق عن طريق إدخال بعض عناصر الحلي في سلك معدني مقوي له لون ذهبي لعمل الحلق ويتم عمل عقدة وفتحة لارتدائه . ويمكن عمل مشغولات وإكسسوارات آخري وبيعها في المشروع مثل عمل الميداليات وأشكال الزينة من خلال عمل ذلك في مشروعك وتقديمه للبيع.

العمالة المطلوبة لمشروع صناعة الإكسسوارات:

يحتاج مشروع صناعة الإكسسوارات إلي 2 أو 3 أشخاص لديهم خبرة في مجال الإكسسوارات وعملها وتوفير الأدوات اللازمة لهم وهي غير مكلفة، يتم حساب سعر الأدوات التي تم استخدامها في صناعة الإكسسوارات المختلفة وحساب وقت العمل وتكلفة الإنتاج وبالتالي حساب سعر البيع للمستهلك ويتم بيع تلك الإكسسوارات في مشروعك وعند تميز إنتاجك يزيد الإقبال علي المشروع حيث أصبحت حاليا الإكسسوارات والأعمال اليدوية تلقي رواجا وقبولا لدي الكثير من الأشخاص وذلك لقلة تكاليفها وأشكالها المميزة.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads