المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز مشاهد امتحاني "الفيزياء وعلم النفس" للثانوية العامة

الأحد 12/يونيو/2016 - 12:04 م
طباعة
يؤدي اليوم الأحد ما يقرب من 560 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، امتحانات الثانوية العامة "نظام حديث" في مادتي "الفيزياء" للقسم العملي، و"علم النفس والاجتماع" للقسم الأدبي، في 1574 لجنة موزعة على 4 قطاعات على مستوى الجمهورية.
وسيطر التوتر علي طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، خاصة شعبة العلمي، قبل أداء امتحان مادة الفيزياء التي يطلقون عليها "بعبع" الثانوية العامة، وحرص الطلاب على المراجعة في الكتب والمذكرات قبل الامتحان بدقائق أمام اللجان، وتكدس عدد من الطلاب أمام لجان الامتحانات، استعدادًا لخضوعهم لعملية "التفتيش" للتأكد من عدم وجود مذكرات أو كتب أو ممنوعات.
فطار الطلاب.. السجائر والعصائر
وتجمع عدد من طلاب الثانوية العامة أمام سوبر ماركت بجوار لجنة مدرسة النقراشي الإعدادية "بنين" بحدائق القبة؛ لشراء العصائر وعلب السجائر قبل دخول اللجان، بعد أن أجازت دار الإفتاء إفطار الطلاب خلال فترة الامتحانات في رمضان.
"شاومينج"يتحدي الوزارة
ولجأت صفحة «بالغش اتجمعنا»، التي أثارت الرأي العام خلال الفترة الماضية، في تسريب امتحانات الثانوية العامة، إلى موقع الصور «إنستجرام» لنشر أوراق الامتحانات المسربة، بدلًا من صفحات «فيس بوك»، في محاولة للهروب من الرقابة الشديدة وحملات الإغلاق والتشويش التي تفرضها مباحث الإنترنت ووزارة التربية والتعليم، ووضعت صفحة «بالغش اتجمعنا» لينكًا جديدًا لها.
تأخر المراقبين
ووصل اثنان من مراقبي امتحانات الثانوية العامة متأخرين إلى لجنة "النقراشي الإعدادية" "بنين"، وطرقوا أبواب المدرسة لفتح أبوابها والسماح لهما بالدخول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads