المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تمارين الأطفال حديثي الولادة رياضية بسيطة وضرورية

الأربعاء 14/يونيو/2017 - 11:34 ص
ندى محمد
طباعة
العقل السليم في الجسم السليم، حكمة للأسف نتجاهلها ونهتم بالدراسة والمذاكرة على حسابها، لم نهتم في مجتمعنا، معظمه بالرياضة، فجاء جيل أغلبه غير رياضي؛ بسبب إهمال المدرسة وعدم اهتمام البيت بالرياضة.

من حسن حظ أبناءنا أن الكثير من أمهات هذا الجيل بدأن بالشعور بأهمية الرياضة لأبنائهن وإشراكهم في الأنشطة الرياضية بالنوادي، حتى قبل دخول المدارس، ولكن لا يجب أن تنتظري ٣ سنوات لتبدأي في تقوية جسد طفلك، بل يمكنك البدء في تمارين بسيطة في السنة الأولى لتطوير حركته البدنية.

طبعًا المبالغة مضرة، فلا تضعي طفلك الرضيع على الكراسي الهزازة والعربات المتحركة طوال الوقت وفي نفس الوقت لا تبالغي بإرهاق عضلاته الصغيرة وتُحمليه ما لا يطيق فيصبح متعَبًا.

التمرين الأول"العجلة"، فائدة هذا التمرين تتمثل في مساعدة الأطفال على التخلص من الغازات، وكل ما عليك فعله هو وضع الطفل على ظهره، ثم أمسكي قدميه وقومي بتحريكهما كالعجلة مع إمساك قدميه أو ساقيه السفليتين، وأدفعي برفق ساقًا واحدة نحو صدره، بينما الأخرى ممتدة في اتجاهك بالتناوب مع دفع وتمديد كل ساق 3 مرات.

التمرين الثاني "تمرين الذارعين"، يتم وضع الطفل على ظهره على الأرض، والإمساك بكفه بالتفاف يد طفلك حول السبابة الخاصة بك، ثم قومي بمد ذراعي الطفل نحوك، وارجاعهما إلى جانبه بشكل منبسط مثل حرف T في الإنجليزية، وفائدة هذا التمرين هي تقوية عضلات اليدين لدى الطفل.

التمرين الثالث "السحب"، قومي بوضع الطفل في وضع أفقي ممتد على ظهره، ثم أمسكي يديه، وقومي بسحبه برفق في اتجاهك حتى يتخذ وضعية الجلوس، ثم ببطء وهدوء أعيدي الطفل إلى الأرض، وكرري التمرين 3 مرات.

التمرين الرابع "الوقوف على الكوع"، ضعي الطفل على بطنه، وضعي المرفقين مباشرة تحت كتفيه، والساعدين على الأرض، ثم قومي برفع الوركين والوسط لتشكيل زاوية 45 درجة مع الحرص على أن يستند الطفل على الساعدين في محاولة لرفع الساقين حتى أعلى قليلًا، ولكن تأكدي من أن الطفل لا يضغط على أنفه بشدة كي لا يتأذى.

تساعد تلك التمارين على صقل مهارات طفلك وإعطائه المرونة، ولكن يجب أن تتم بعناية فائقة وليونة، وعدم استعمال العنف الزائد مع الأطفال، وفي حال سماعك أي صوت فرقعة أو ظهور آلام على الطفل، عليك على الفور الذهاب إلى الطبيب للمعاينة مع ذكر الخطوات التي اتبعتِها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads