المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الوادي الجديد: تشكيل لجان لتقنين أراضي وضع اليد

الأربعاء 14/يونيو/2017 - 03:06 م
محمد حجى
طباعة
أصدر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، قرار بتشكيل لجنة عامة للبت في طلبات المواطنين بشأن تقنين وضع اليد، وإجراء المعاينات للأراضي على الطبيعة، وكذلك تشكيل لجان فرعية بجميع مراكز المحافظة لهذا الغرض.

 جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي تم انعقاده، اليوم، برئاسة المحافظ، وحضور جميع الجهاز التنفيذي المعني بالموضوع، وأعضاء اللجنة.

وأشار "الزملوط"، إلى ضرورة مراعاة الشفافية التامة في حصر الأراضي، وعدم المغالاة فى تثمينها، وخاصة لصغار المزارعين، مشددا على ضرورة وضع لوحات تحذيرية على جميع الأراضي المستردة، وجميع أراضي الدولة الفضاء أملاك الدولة، موضحا بها الإرشادات العامة التحذيرية لعدم التعدي عليها والعقوبات الرادعة لذلك.
 
ووجه "الزملوط"، بضرورة إعداد خريطة متكاملة ورسم كروكي لكل قرية لتحديد المسئوليات والولايات بها، على أن يتم الانتهاء من ذلك فى موعد غايته شهر من الآن، وإعادة هيكلة صندوق استصلاح الأراضي وأملاك الدولة ووضع مهمات وتكليفات جديدة تتماشى مع المرحلة الحالية وكم الأعمال المنوطة لهما، وإعداد تقرير شهري بما يقوم به من أعمال وتكليفات.
 
كما وجه "الزملوط"، بتدعيم صندوق استصلاح الأراضي بأجهزة وتقنيات حديثة مثل G.P.S، وذلك لتحديد التعديات الجديدة وقت حدوثها والتعامل الفوري معها، والإعداد لتوقيع بروتوكول مع الهيئة العامة للمساحة لعدم تحصيل مبالغ مالية من الهيئات الحكومية مقابل ما تقوم به الهيئة من أعمال خلال حصر أراضي الدولة المراد تقنين وضعها بالمحافظة، ودراسة نقل الحظائر خارج الكتلة السكنية بجميع مراكز المحافظة، وتعويض أصحابها بأراضي بديلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads