المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إخلاء سبيل مستريح بعد سداد كفالة قدرها 600 ألف جنيه

الأربعاء 14/يونيو/2017 - 05:43 م
أحمد حمدي
طباعة
أمرت نيابة مصر الجديدة، بإخلاء سبيل "راجى ع. ف." محاسب قانونى لعدد من الشركات المساهمة، والتى تعمل فى مجال السيارات العالمية، بعد سداده 600 ألف جنيه، مجموع الكفالات، الصادر من محكمة جنح مصر الجديدة في اكثر من 6 قضية شيكات بدون رصيد، صادر بها أحكام بالحبس لمدة 12 سنة.

وأكد عدد من الضحايا، لـ، أنهم قاموا بتحرير ما يزيد عن 35 محضر بشيكات بدون رصيد، تصل قيمتها إلى ما يزيد عن 120 مليون جنيه، بالإضافة إلى تقديم بلاغ إلى النائب العام، واستغاثة لإصدار قرار بمنعه من السفر، والتحفظ على أمواله وممتلكاته لحفظ حقوقهم، ومنعه من الهروب إلى الخارج.

واكد الضحايا أنهم لديهم شيكات لم يتم التقدم بها حتى الآن، لعدم تجاوز تاريخ السداد المستحقة، مؤكدين انه في حال خروجه بعد سداد قيمة الكفالات، ستتعرض أموالهم ومستحاتقهم للضياع، لامكانية هروبه للخارج، لعدم صدور قرار بالمنع من السفر.


واشار الضحايا الي أن المتهم أوهمهم بقيامه باستيراد كميات كبيرة من سيارات ماركة "مرسيدس"، من الخارج والاتفاق معهم على حصوله على رأس مال لإتمام الصفقة، مقابل حصولهم على ربح مادى يتجاوز نسبة الـ10%، وعقب جمعه ما يزيد عن 120 مليون جنيه من أصحاب المعارض والتجار، قام بتوزيعها وتهريبها للخارج، بمساعدة شركائه.

وأضاف الضحايا، أن المتهم بدء خطته فى الاستيلاء على أموالهم والنصب عليهم، باستغلال علاقته وصلة القرابة بينه وبين العديد من الشخصيات ورجال الأعمال، واكتساب ثقتهم وأوهمها فى بداية تعاملاته بأنه الشخص الذى يمكن الوثوق فيه، حتى يتمكن من جمع أكبر قدر من الأموال.

وأشار الضحايا، إلى أن المتهم تخصص فى عمليات النصب على أصحاب السيارات فى المعارض فى منطقة مصر الجديدة، ومدينة نصر، مؤكدين على أن المتهم ابتدع حيلة جديدة للهروب من العدالة، عقب تمكنه من تهريب الأموال للخارج بمعاونة شركائه.

وكان مباحث قسم شرطة مصر الجديدة ألقت القبض على المتهم لاتهامه بالنصب والاستيلاء على عدد من أصحاب معارض السيارات العالمية، فى مدينة نصر ومصر الجديدة، والاستيلاء منهم على أكثر من 120 مليون جنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads