المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مسلسلات رمضان في ميزان النقاد.. عبارة أطفأت الشمس.. وطريقة عجيبة لشرب السجائر بـ"أرض جو"

الأربعاء 14/يونيو/2017 - 09:59 م
سمر جمال
طباعة
تظل دراما رمضان هي الموسم التنافسي للفنانين والمنتجين والمخرجين، ويحل علينا هذا العام بعدد كبير من المسلسلات، تفوق عن العام الماضي الذي كسر حاجز 33 مسلسل، يتصارع الجمهور لمشاهدة أكبر عدد منهم، بل يتنافسوا فيما بينهم، ويعايشوا قصصه وتفاصيله، حتى أصبحت تشغل حيز كبير من أوقاتهم الرمضانية.

وشهد هذا العام سباق رمضاني ضخم بين الفنانين والمخرجين، حيث يشارك في مسلسلات رمضان 2017 نخبة من أفضل الفنانين منهم: "كريم عبدالعزيز – عادل إمام – عمرو سعد – أمير كرارة – عمرو يوسف – يوسف الشريف – محمد ممدوح - دنيا سمير غانم – غادة عبدالرازق – نيللي كريم – ميرفت أمين – هند صبري"، وغيرهم من الوجوه الشابة ونجوم الصف الثاني.

وبالرغم من القوة التي أحدثتها معظم المسلسلات، وجاء في مقدمتها: "لا تطفيء الشمس" للمخرج محمد شاكر خضير، "كلبش" للمخرجان بيتر ميمي وعماد فؤاد، "أرض جو" للمخرج محمد جمعة، ومسلسل "الزيبق" للمخرج "وائل عبدالله"، إلا إنهم واجهوا العديد من الأخطاء والانتقادات في عملية الإخراج والتنفيذ.

وقامت صفحة "أفيش" بتحليل هذه المسلسلات منذ بدايتها لتوضيح الأخطاء التي وقعت بها، وكان تغطيتها لجزء من المسلسلات 
كالتالي:

لا تطفيء الشمس..

من أبرز الاخطاء التي وقع بها مسلسل "لا تطفيء الشمس"، ظهور عبارة حملت إساءة لرئيس الجمهورية في الحلقة الـ14، وهي عبارة انتشرت على الجدران من مخلفات الهمجية التي استخدمتها الجماعة الإرهابية في التعبير عن رفضها قرارت 3 يوليو، لكن هذا الخطًا كلف المخرج "محمد شاكر خضير" الكثير، حيث أكدت الناقدة خيرية البشلاوي أن المخرج هو المسئول عن كل كبيرة وصغيرة في العمل وعن كل ما يظهر على الشاشة خاصةً في ظل الأوضاع السياسية الحرجة التي تمر بها البلاد.

كما ربط الجمهور بين هذا الخطأ غير المقصود، وواقعة الواقي الذكري للفنان أحمد مالك الذي اتهم بإهانة الشرطة من قبل، وتقدم المحامي "سمير صبري" ببلاغ للنائب العام بوقف عرض المسلسل. 

ولكن بعد الضجة التي حصلت عليها الحلقة الـ14، تم حذفها من موقع اليوتيوب ورفعها مرة أخرى بعد حذف العبارة التي أثارت الجدل، وقدمت الشركة المنتجة للمسلسل اعتذار رسمي عن هذا الخطأ.
بالصور.. مسلسلات
كلبش..

حصل مسلسل كلبش على عدد كبير من المشاهدات منذ بداية عرضه، ولكنه لم يخل من الأخطاء والانتقادات، حيث ظهر في أخذ بعض اللقطات لمشهد خارجي في المسلسل خطأ في فتح وغلق شنطة العربية كالتالي:
كما ظهر في الحلقة الـ17 من المسلسل خطأ في الوقت، حيث رن الموبايل صوت رسالة رغم أنه على الوضع الصامت، وتوقيت الرسالة مختلف عن توقيت الموبايل بالرغم من أنه تم فتح الموبايل في نفس اللحظة التي رن فيها. 
بالصور.. مسلسلات
أرض جو..

لم يشهد مسلسل أرض جو العديد من الأخطاء ولكن الخطأ الذي وقع فيه يعادل العديد من الأخطاء لأنه في مشهد واضح وصريح، حيث ظهر الممثل "أحمد فهيم في أحد المشاهد وهو يشعل السيجارة من الفيلتر.
بالصور.. مسلسلات
الزيبق..

حصل مسلسل الزيبق على الانتقاد من الـ3 حلقات الأولى، حيث وقع المخرج وائل عبدالله في خطأ اختلاف الزمن، حيث تدور قصة المسلسل في عام 1998 ولكن في أحد اللقطات القريبة التي لم يركز فيها المخرج تظهر قائمة أسعار القهوة في هذه الفترة، ومكتوب على اللوحة أن سعر الشاي باللبن 3 جنيه منذ عشرين عامًا، بالرغم من أن سعره في الوقت الحالي يتراوح بين 3 إلى 5 جنيه.
بالصور.. مسلسلات
كما ظهر الفنان كريم عبدالعزيز في أحد المشاهد داخل السجن يتحدث مع أحد المجرمين الذين يقول له أنه حرامي موبايلات، بالرغم من أن الموبايلات دخلت مصر في السنة التي تُعرض فيها أحداث المسلسل 1998 وبالتاني لم تكن منتشرة لهذة الدرجة. 
بالصور.. مسلسلات
ومن أسوأ الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها المخرج هي ظهور ظل أحد المصورين في أحد المشاهد، وهو ما حدث في أوائل حلقات مسلسل الزيبق.
بالصور.. مسلسلات
ظهور ظل احد المصورين بالكادر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads