المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المركزى الأردنى": 13 ألف حركة دفع عبر الهواتف المحمولة منذ بداية العام

الخميس 15/يونيو/2017 - 01:49 ص
شريف صفوت
طباعة
كشف البنك المركزي الأردني عن وصول عدد الحركات التى تمت عبر نظام الدفع بالهواتف المحمولة فى الأردن منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو الماضي إلى 13 ألفا و498 حركة، بقيمة إجمالية بلغت 258 ألف دينار أردنى "ما يعادل 363.3 ألف دولار أمريكى".

ووفق أول تقرير للبنك الصادر مؤخرًا حول التداول عبر نظام الدفع بالهواتف المحمولة فى الأردن، فقد بلغت حركات الدفع بنهاية العام الماضي، 8 آلاف و181 حركة، بقيمة إجمالية 182 ألف دينار أردنى "ما يعادل 256.3 ألف دولار أمريكي".

وأشار التقرير إلى أن البنك أصدر رخصًا لـ5 شركات مالية متخصصة بالدفع بالهواتف المحمولة فى المملكة؛ حيث أطلق 4 منهم بالفعل للخدمة، كما تم ربط نظام الدفع بالهواتف المحمولة مع نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيًا بالمملكة، بالإضافة إلى ربط 5 بنوك أردنية أنظمتها بالنظام لتمكين عملائها بالتحويل ما بين حساباتهم والمحافظ الإلكترونية.

ويذكر أن البنك المركزي الأردني أطلق منصة الدفع بالهواتف المحمولة عام 2014، لكن العمل بشكل أولى على النظام من قبل الشركات المالية المرخصة بدأ فى عام 2016.

ويعمل نظام الدفع بالهواتف المحمولة على تمكين العميل من فتح محافظ إلكترونية من خلال أجهزة الهواتف المحمولة وتنفيذ عملياتهم المالية (تحويل أموال، دفع الفواتير، دفع المشتريات، الإدخار وطلب كشف حساب، وغيرها من الخدمات) من خلال هاتفه المحمول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads