المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتماد الحيز العمراني لـ 32 قرية بالوادي الجديد

الخميس 15/يونيو/2017 - 12:02 م
محمد حجى
طباعة
أعلنت المهندسة منى محمد علي مدير عام التخطيط العمراني والمتابعة بمحافظة الوادي الجديد اليوم الخميس عن اعتماد الحيز العمراني لـ 32 قرية من قرى مراكز الداخلة وبلاط وباريس والفرافرة.

وأضافت منى في تصريح لــ "المواطن" أن القرى التي تم اعتمادها تتضمن: قرى عدن، دوش، وجدة بمركز باريس، وشمل مركز الفرافرة قرية واحدة فقط وهي قرية الزراعة 10، بينما تضمن مركز بلاط 8 قرى وهم: أولاد عبد الله، الصفراء، علوان الشرقية، البرابخ الجديدة، البرابخ القديمة، قسطل، العوينة، والحاجر. 

وأكدت منى أنه تم اعتماد الحيز العمراني لـ 19 قرية بمركز الداخلة شملت قرى الشيخ مفتاح، عين القرشي، السنطة الغربية، السنطة الشرقية، عزبة بئر واحد، بئر 5، الشيخ زايد، بئر العبد، الموشية، عزب العرب بالشيخ عمران، افطيمة الشرقية، أفطيمة الغربية، أفطيمة القبلية بعزب القصر، بئر 9، عين الدير، برباية الشرقية، عبد القادر، وبئر 13، وعزبة المنصورة.

وأشارت منى إلى أنه سيتم الانتهاء من اعتماد الحيز العمراني لقرى مركز الخارجة بعد عيد الفطر المبارك فور انتهاء اللجنة من أعمال الفحص والمراجعة، مؤكدة أن إجمالي القرى المعتمدة على مستوى المحافظة 119 قرية من إجمالي 177 قرية وتابع.

وأفادت منى إلى أن معظم المناطق التي تم اعتمادها عبارة عن تقسيمات شباب ومناطق حرفية مشيرة إلى أنه فور اعتماد الأحوزة بالكامل سيتم عمل المخطط الاستراتيجي لجميع القرى المعتمدة وطباعته على الخرائط بهيئة العمليات التابعة للقوات المسلحة لاعتماد الاستراتيجي الخاص بكل القرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads