المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعدام 532 كيلو كعك وبسكويت غير صالحة للاستهلاك الأدمي بالدقهلية

الخميس 15/يونيو/2017 - 04:27 م
خالد الغول
طباعة
أشاد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، بالجهود التي يبذلها قطاع مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية للمرور على محلات الأغذية والمشروبات والمصانع العاملة في مجال الحلويات والمأكولات، خاصة في إطار الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك؛ حرصًا على سلامة الأغذية والمشروبات، والوقاية من الأمراض، واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المخالفين، تحت إشراف ومتابعة الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

وقال وكيل الوزارة، أنه تنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية في هذا الشأن، تم تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ تداول وبيع الأغذية؛ استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وتم توجيه فريق من مراقبي الأغذية بمكتب الأغذية بالإدارة الصحية ببلقاس، وبرئاسة الدكتورة هانم العرس، مدير الادارة الصحية ببلقاس، وتم المرور علي 5 مصانع الكعك والبسكويت، وأمر المحافظ بإعدام 532 كيلو جرام كعك وبسكويت لتغيرها في خواصها الطبيعية، وأشار وكيل وزارة الصحة، أنه تم سحب 20 عينة من المكونات و17 عينة من المنتج النهائي، وتحرير 7 محاضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات الصحية، وعدم وجود شهادة صحية ووجود خطر داهم على الصحة العامة.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة للتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلقاس لسرعة تنفيذ إجراءات الغلق الإداري للمصانع والمحلات المخالفة.

وأكد "الشعراوي"، على إحالة محاضر الوقائع المذكورة إلى النيابة العامة، ومتابعة تصرفاتها في هذه المحاضر، مشددا على توالى وشمول الحملات جميع مراكز المحافظة لردع المخالفين؛ حرصا على صحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads