المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقيع وثيقة مشروع تدعيم تخطيط وإدارة التنمية بالقاهرة الكبرى

الأحد 12/يونيو/2016 - 01:35 م
طباعة

وقعت اليوم الأحد وثيقة مشروع تدعيم تخطيط وإدارة التنمية بالقاهرة الكبرى بين الهيئة العامة للتخطيط العمراني وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الخارجية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.
وأوضح بيان وزعه المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة ، أن هذا المشروع يهدف لإيجاد وتنفيذ حلول لمواجهة أبرز التحديات التي تواجهها القاهرة الكبرى من حيث الضغط على كافة المرافق العامة والبنية التحتية والمرور والبيئة والعمران ، كما تم وضع الرؤية المستقبلية والاستراتيجية للقاهرة الكبرى من خلال هذا المشروع ، لتلبية احتياجات القرن الحادى والعشرين.
ويتمثل الهدف الاستراتيجي للمشروع في المساهمة الفعالة في تحقيق الرؤية الاستراتيجية لتنمية القاهرة الكبرى المتمثلة في تحقيق العدالة الاجتماعية والتنافسية الاقتصادية ، وأن تكون صديقة للبيئة من خلال إعداد مشروعات تنموية ذات الأولوية وعمليات التخطيط التشاركي.
ومن أبرز أهداف المشروع ، استعادة قيمة المناطق ذات الأهمية التاريخية والتراثية بالقاهرة الكبرى بما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية والبيئية لسكان تلك المناطق ، والسعي إلى تضييق الفجوة بين المخططات الاستراتيجية والتفصيلية بما يساهم في تيسير إجراءات تنفيذها ، بالإضافة إلى تطوير منظومة إدارة العمران بما يساهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية وتطوير منظومة التنمية العمرانية بالقاهرة الكبرى.
وعلى صعيد تطوير حركة النقل والمواصلات ، يهدف المشروع إلى وضع مخططات للنقل السريع بالحافلات والنقل غير الآلي للقاهرة الكبرى ، كما أنه من أهم الأهداف التي يركز عليها المشروع هو تنمية مهارات وقدرات العاملين وشركاء التنمية المحليين في مجال التخطيط التشاركي والإدارة والتنفيذ ، لضمان استدامة أهداف المشروع حتى بعد إنهاء فترة العمل المقررة به.
قام بتوقيع وثيقة المشروع عاصم الجزار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني وكمال السيد فهمي، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن ، والسفير شريف رفعت مساعد وزير الخارجية، مدير إدارة التعاون الدولي للتنمية، و المصطفى بن المليح، الممثل المقيم بالإنابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وعليون بادين مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads