المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر أماكن بيع ملابس العيد بأرخص الأسعار

الخميس 15/يونيو/2017 - 06:56 م
المواطن
مى مصطفى
طباعة
ارتفعت أسعار الملابس الصيفية هذا العام بنسبة كبيره مقارنة بالعام الماضى، وذلك بسبب ارتفاع الرسوم الجمركية على الملابس المستوردة التى تمثل ضعف حجم الملابس المتداولة فى السوق المصرية، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار، حيث أن ذلك أثر بالسلب على سعر الملابس المستوردة، والملابس المنتجة محليًا، بسبب استيراد مستلزمات الإنتاج من الأقمشة والخيوط وغيرها.

لذلك يستعرض "المواطن" أكثر الأماكن التى يتم فيها بيع ملابس العيد بأفضل الأسعار وبجودة عالية.

وتأتى على رأس هذه الأماكن "العتبة"، حيث يوجد بها ملابس وأحذية تباع بأسعار زهيدة وماركات عالمية فيوجد بشارع الرويعي بالعتبة أسعار أحذية تبدأ أسعارها من 40 جنيهًا حتى تصل إلى 150 جنيهًا لجميع الماركات والموديلات.

وتذهب أعداد كبيرة من الناس على قرب موعد العيد شراء الملابس من العتبة، وذلك لإرتفاع مبالغًا فى الأسعار فى الأماكن الاخرى، ففى المحلات تُباع الملابس والاحذية بأسعار خيالية تصل إلى الضعف أو أكثر، لكن العتبة من المناطق التى تبيع منتجات وتصفيات لماركات مشهورة بأسعار قليلة، حيث أنها أصبحت مكانًا جاذبًا لأبناء الطبقات الراقية وليست فقط المتوسطة أو الشعبية فسعر القميص لا يزيد هناك عن 60 جنيهًا، على الرغم من أن سعره فى أى مكان خارج العتبة لن يقل عن 120 جنيهًا.

كما تعد "وكالة البلح" من المناطق التى تشهد ازدحامًا شديدًا قبيل العيد، حيث تعد من أشهر الأسواق الشعبية لشراء الملابس المستعملة وكذلك الملابس الجديدة، فمع غلاء الأسعار يقصد المواطنون أسواق بيع الملابس الأقل تكلفًة، وذلك للظروف التى يعانى منها معظم فئات الشعب المصري.

وتعتبر الوكالة هى السوق الشعبي المفتوح للفقراء وميسوري الحال والجيوب المتواضعة فى الوقت نفسه، فعلى الرغم من كونها مكانًا للملابس الرخيصة والمستعملة إلا أنها منفذًا واسعًا للشراء يلجأ له الكثير من الناس للحصول على ملابس مناسبة تتوافق مع ظروفهم الحياتيه ولكى لا يحرموا أولادهم من فرحة لبس العيد.

وما يميز وكالة البلح هي أنها توجد بها ملابس بأسعار تناسب جميع الطبقات والمستويات فهى تحتوي على الملابس التى تحمل ماركات عالمية مستوردة من الخارج وتباع بسعر زهيد، فيمكن للمواطنين شراء حذاء وحقيبة يد وبنطلون وبلوزة بتكلفة لا تتجاوز المائة جنيه، كما يوجد بها أسعار تبدأ من 10 جنيهات، وهو أقل سعر يمكنكِ أن تشترى به أى قطعة ملابس فى الوكالة وأعلى سعر يتراوح ما بين 75 إلى 100 جنيه.

وفى الإسكندرية توجد مناطق كثيرة تباع بها الملابس بأسعار زهيده ومنها "سموحة" عند منطقة "كروكو"، وفى جليم فى شارع "أبوقير"، وفي منطقة الإبراهيمية وشارع "لاجيتيه" الشهير بالإسكندرية، والذي يعتبر من أشهر الأسواق التجارية في الإسكندرية، وأكثرها رواجًا وشعبية، لأنها تتميز بأسعارها المتوسطة والمناسبة لجميع الطبقات، وأيضًا تعدد الموديلات التي تناسب معظم الأذواق والأسعار رخصية للغاية وتناسب الجميع.

ويتوافد على "مينا مول" بشارع "لاجيتيه" الكثير من الناس، بسبب أن معروضاته متنوعة ما بين ملابس الأطفال والشباب والبنات، وبه محلات كثيرة للهدايا والإكسسوارات والأدوات المنزلية، وأدوات العناية الشخصية.

وكذلك سوق منطقة "باكوس" أو "الصين الشعبية" السوق الأكثر شعبيًة وازدحام على مستوى الإسكندرية، فبه محلات الملابس والطرح والأحذية والشنط، وملابس الأطفال والشباب، وبه معروضات تتعتبر أكثر رخصًا من أية مناطق آخرى، ولذلك يكون الإقبال عليها كبيرًا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads