المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مركز أبحاث إسرائيلي: ترامب يختلف عن أوباما ويتجنب أخطائه

الخميس 15/يونيو/2017 - 07:53 م
هبة محمد
طباعة
ذكر موقع أبحاث الأمن القومي الصهيوني أن تصريحات الرئيس ترامب خلال زيارته الأخيرة للشرق الأوسط تعكس التزاما عميقا بتحقيق تسوية إسرائيلية - فلسطينية. 

وأضاف أنه تحقيقا لهذه الغاية، يبدى الرئيس ترامب رغبته في تجنب أخطاء الإدارة السابقة التي لم تنجح في دفع التسوية الإسرائيلية الفلسطينية إلى الأمام. 

وتابع أنه على الرغم من "الروح" المختلفة التي يرافقها الرئيس ترامب بشأن عملية السلام، فإنه من الصعب فهم أساس إيمانه الراسخ بقدرته على "إبرام اتفاق" بين إسرائيل والفلسطينيين. وفي النهاية، فإن المواقف الأساسية للجانبين معروفة جيدا، وفي المستقبل المنظور، تتحدى الثغرات الجسور. وكما يفهم الرئيس ترامب ذلك، يبدو أن هدفه الرئيسي هو إطلاق عملية سياسية في سياق إقليمي، من أجل إنشاء بنية تحتية للتحالف الإقليمي في الكفاح ضد الجهاد الإرهاب وضد التخريب الإيراني.

ومن ناحية أخرى ذكر الموقع ذاته أن الزيارة التي قام بها الرئيس ترامب مؤخرا إلى الشرق الأوسط قد اتسمت ببلاغة كبيرة وحققت العديد من الإنجازات البارزة. في حين أن بعض البيانات الرسمية للرئيس ترامب تذكرنا ببيانات الرئيس أوباما، لكن العديد منها يختلف اختلافا ماديا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads